بوليتكنك فلسطين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة التميمي التجارية

none

الخليل / سوا / وقعت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة التميمي التجارية الصناعية الزراعية.

وأكد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين د. عماد الخطيب أهمية الشراكة والتعاون ما بين القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أهمية مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في الجامعة الذي يعمل على نقل أحدث مستجدات التكنولوجيا الحيوية للمجتمع الفلسطيني، حيث تنعكس هذه الاتفاقية بطريقة ايجابية وتشكل قصة نجاح مُثمرة ما بين الطرفين، مشيرا إلى أهمية تطوير الصناعات تحديدا الزراعية والغذائية منها.

وأشاد المدير التنفيذي لشركة التميمي حازم شاور، بأهمية استثمار التعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وضرورة التوسع في البحث العلمي وتطوير قطاع الدواجن، وعمل رقابة لوصول غذاء سليم للمواطن الفلسطيني. مشددا على أهمية تكامل القطاع الخاص مع الجامعات الفلسطينية المُتخصصة في مجالات الأبحاث العلمية، واستثمار الإمكانيات الكامنة في مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية التابع لجامعة بوليتكنك فلسطين.

وأشار الباحث يعقوب الأشهب، إلى اهتمام مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية بموضوع الغذاء بشكل عام، وبموضوع تربية الحيوانات بشكل خاص كقطاع اقتصادي باعتبارها مسألة في غاية الأهمية.

بدوره أكّد الباحث روبين أبو غزالة، على تميّز طاقم المركز بفلسفة العمل والإستراتيجية المتناغمة فيما بينهم، حيث يقوم الطاقم بعمل أبحاث تفيد مجتمعنا الذي نعيش فيه. وأشار إلى أنه يجب أن يكون هنالك كيان خارجي للتعامل معه، وعمل أبحاث لتطبيقها على ارض الواقع لما لذلك من فوائد في تنمية العلاقة ما بين الأبحاث والقطاع الخاص تستفيد منها جميع شرائح المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد