الدفاع المدني برفح يُنهي استعداداته لاستقبال "الشتاء"

الدفاع المدني

غزة / سوا / أنهت طواقم المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة رفح جنوب قطاع غزة استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء.

وفي هذا الصدد، أكد العقيد عبد العزيز العطار مدير دفاع مدني رفح إن إدارتهم أعدت خطة للتعامل مع الحالات الطارئة والمتوقعة بالتعاون مع بلدية رفح ومصلحة مياه بلديات الساحل ووكالة الغوث وشركة الكهرباء والمنظمات التي تمتلك معدات كبيرة ويمكن استغلالها في عمليات الدفاع المدني خلال فصل الشتاء.

وقال العطار في تصريح لموقع الداخلية: "إن طواقم الدفاع المدني ستكون منتشرة في ثلاثة محطات موزعة في المدينة واحدة في شرق المدينة وأخرى غربها إضافة إلى نقطة مركز المدينة وستكون على استعداد لتعامل مع أي إشارة تردها".

وأشار إلى أن الطواقم المختصة بالدفاع المدني أنهت فحصاً وصيانة كاملة لجميع معداتها وسياراتها الميدانية لضمان تحمّلها تقلبات الأجواء والأعباء خلال فصل الشتاء.

ولفت العقيد العطار إلى أن إدارة الدفاع المدني في رفح أعدت تصنيفاً للمناطق الخطرة والتي يمكن أن تتعرض للغرق وتجمعات المياه.

وأضاف "أعددنا خطة للتعامل مع هذه المناطق حسب الإمكانيات من خلال انتشار طواقم الدفاع المدني في تلك المناطق في حالة الأمطار الغزيرة والمنخفضات القوية".

ونوه العطار إلى قلة الإمكانيات والمستلزمات في إدارة الدفاع المدني برفح، مطالباً الجهات المختصة بدعم طواقم المدينة بالمعدات والأفراد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد