السفير المذبوح يلتقي مفتي بلغاريا ورئيس الصليب الأحمر البلغاري وسفراء الاتحاد الإفريقي

none

رام الله / سوا / وضع سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، مفتي بلغاريا الشيخ مصطفى حجي، في صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وبحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وخصوصا ما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد وتزوير لتاريخها العربي وتغيير طابعها الإسلامي والمسيحي.

وطلب السفير من المفتي، خلال لقائه، التركيز على أهمية دعوة الحجاج البلغار لزيارة القدس والمسجد الأقصى، والمبيت في الفنادق الفلسطينية، كوسيلة بسيطة لدعم صمود شعبنا في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، وللتأكيد على هوية الأقصى الإسلامية.

وعبر الشيخ حجي عن إدانته للانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وبحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وأكد على حرمة المساس بأماكن العبادة وتغيير معالم مدينة القدس وتزوير تاريخها وتغيير طابعها.

وفي ذات الوقت، عبر عن دعمه التام لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته والعيش بأمن وأمان على أرضه التاريخية.

كما التقى السفير المذبوح، رئيس منظمة الصليب الأحمر البلغاري خريستو غريغوروف، في مقر المنظمة وسط العاصمة صوفيا، بحضور مسؤول العلاقات الدولية والسكرتير العام للصليب الأحمر.

واستعرض السفير التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الطواقم والمؤسسات الطبية الفلسطينية، الأمر الذي يشكل مخالفة لاتفاقيات جنيف والقوانين الدولية المنظمة.

 من جهته، عبر غريغوروف عن دعمه لنضال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتقرير مصيره، وأكد على عدم المساس بالمؤسسات والطواقم الطبية.

وبحث الجانبان عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف، خاصة على أعتاب انعقاد المؤتمر الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في انطاليا.

من جهة أخرى، وضع السفير المذبوح سفراء الاتحاد الإفريقي المعتمدين لدى بلغاريا، بصورة التطورات السياسية والميدانية في دولة فلسطين، وخاصة اتفاق المصالحة، والهجمة الاستيطانية الإسرائيلية في أراضي دولة فلسطين المحتلة والتي تهدد بانهيار حل الدولتين.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع دول الاتحاد الإفريقي المعتمدين لدى بلغاريا، لبحث إقامة عدة فعاليات لمناسبة يوم إفريقيا، بمشاركة دولة فلسطين.

وعبر السفراء عن دعمهم لدولة فلسطين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأكدوا على أهمية تجسيد حل الدولتين عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد