(صور) مصادر طبية: الاحتلال استخدم غازات سامة باستهداف النفق

أحد الشهداء

غزة /سوا/ أشار الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إلى إمكانية أن تكون قوات الاحتلال، قد استخدمت في استهدافها لنفق المقاومة شرقي مدينة خانيونس، اليوم الاثنين، أسلحة محرمة دولياً تحتوي على غازات سامة. 

وقال القدرة في تصريحٍ مقتضب تلقت "سوا" نسخة عنه الاثنين : "الشهداء والمصابين تعرضوا لاستنشاق غاز، وهذا لربما جراء الاستهداف لمنطقة محصورة، مما راكم كميات كبيرة من البارود والغاز السام المنبعث، مما زاد عدد الشهداء والمصابين"، مضيفًا : "هذا يتطلب من الجهات المعنية الكشف عن ماهية الاسلحة المستخدمة في الاستهداف، حيث اعتاد الاحتلال على استخدام اسلحة محرمة دوليا ضد المدنيين العزل في قطاع غزة".

وبحسب مصادر طبية فان  الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال في قصف النفق يستخدم للمرة الأولى، وهو شديد التأثير ويؤدي إلى الوفاة فورا، ولم تتمكن بعد الطواقم الطبية من تحديد نوعه.

من جانبه قال مدير مستشفى شهداء الأقصى، كمال خطاب، إن الطواقم الطبية تواصل عملها للوصول إلى المحاصرين في مكان الحادث؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، لافتاً إلى أن الطواقم الطبية رصدت مواد سامة جديدة في جثامين الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف.

 

ونوه خطاب إلى أنه تم إصدار قرار بالتحفظ على جميع المصابين في المستشفى، حتى الصباح؛ كون هناك مصابين ذهبوا لبيوتهم ثم عادو للمستشفى، موضحًا أن معظم الجرحى والشهداء الذين وصلوا المستشفى من المنقذين والمسعفين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد