وزير النقل والمواصلات يلتقي السفير الروسي

وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة

رام الله / سوا / التقى وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة بمكتبه في مقر الوزارة اليوم الاثنين، سفير روسيا لدى دولة فلسطين حيدر رشيد اغانين والوفد المرافق له.

وأعرب الوزير عن اعتزازه بعمق ومتانة الترابط التاريخي والمستمر بين البلدين الصديقين، وعن تقديره لجهود روسية الحثيثة والداعمة لقضايا شعبنا في كافة المحافل الدولية لنيل حقوقه العادلة بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .

بدوره أكد السفير الروسي دعم روسيا الواضح نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وتمكين الحكومة في تسلم مهامها بالكامل، كما أوضح حرص ورغبة بلاده تعزيز أوجه التعاون المشترك في شتى المجالات والمساهمة الفاعلة في تدعيم وتطوير قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني للارتقاء بمستوى أفضل للخدمة المقدمة للمواطنين.

وتناول اللقاء الذي حضره من الوزارة مدير عام العلاقات العامة والإعلام شادن زغلول، ونائب الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور محمد حمدان، بحث العديد من المحاور والمفاصل التي تهم قطاع النقل والمواصلات في فلسطين وسبل تطويره، كما تم استعراض التحديات والمعيقات التي تواجه هذا القطاع وما يتعرض له من قبل الاحتلال، بالإضافة الى مناقشة إمكانية بناء وتنمية القدرات لدى موظفي الوزارة وآليات الاستفادة والاستعانة بالخبرات الروسية والنجاحات التي يشهدها قطاع النقل والمواصلات الروسي.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على استمرارية التواصل بين الطرفين ومتابعة كافة القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد