وزير الصحة يبحث التعاون المشترك مع السفير الروماني

وزير الصحة جواد عواد

رام الله / سوا / بحث وزير الصحة جواد عواد، مع السفير الروماني الجديد لدى فلسطين كاتالين تريليا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين رومانيا، وفلسطين.

وأطلع وزير الصحة خلال اجتماع بمكتبه برام الله، اليوم الاثنين، السفير الروماني على آخر التحضيرات الفلسطينية لعقد المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني، المقرر عقده في مدينة البيرة في التاسع والعاشر من الشهر المقبل، مشيدا  بالعلاقات الفلسطينية- الرومانية في شتى المجالات، خصوصا في المجال الصحي.

من جهته، قال السفير الروماني إن المؤتمر الطبي "سيكون نقطة مهمة في استكمال وتعزيز وتوسيع العلاقات الرومانية- الفلسطينية، خاصة في المجال الصحي".

وأضاف: سأضع الملف الصحة في رأس سلم الأولويات خلال عملي كسفير لرومانيا في فلسطين، مشيرا إلى أن الحكومة الرومانية ستقدم الدعم اللازم لوزارة الصحة في مجال الأجهزة وتدريب الكوادر.

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة أسعد الرملاوي، ومدير عام العمل التطوعي عمر العالول، ومدير وحدة التعاون الدولي ماريا الأقرع.

وقالت الوزارة إن المؤتمر سيكون تحت رعاية الرئيس محمود عباس ، وبإشراف وزارة الصحة الفلسطينية، بالشراكة مع الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.

وأشارت إلى أن افتتاح المؤتمر سيكون الخميس في التاسع من تشرين الثاني في قاعات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، وذلك تحت شعار (شراكة- تواصل- تقدم علمي).

يذكر أن المؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني الروماني الأول عقد في العاصمة الروماينة بوخارست في التاسع من نيسان عام 2014.

وأضافت أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيشمل حوالي 40 محاضرة طبية، يشارك فيها نخبة من الأطباء الفلسطينيين، والرومان في مختلف التخصصات الطبية، والجديدة في تشخيص، ومعالجة العديد من الأمراض، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات من قبل خبراء فلسطينيين في مجالات التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد