دعوة للمنظمات الدولية لإلزام إسرائيل بالإفراج عن المهندس الحلبي

الأسير محمد الحلبي

غزة /سوا/ دعت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، المنظمات الدولية والإنسانية للقيام بواجباتها والتزاماتها في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان والإفراج عن المهندس الأسير محمد خليل محمد الحلبي أحد الضحايا الفلسطينيين لسياسات وقوانين الاحتلال الإسرائيلي التعسفية.

وقالت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى في بيانٍ تلقت "سوا" نسخة عنه إن الاحتلال الإسرائيلي قام باعتقال المواطن المهندس محمد خليل الحلبي – سكان مخيم جباليا - في معبر بيت حانون أثناء عودته من مدينة القدس في 15 / 6 / 2016، حيث تم تحويله للتوقيف والتحقيق في سجن عسقلان تحت حجج وذرائع إسرائيلية "كاذبة"، وهو معتقل حاليا في سجن نفحة الصحراوي .

وأشارت إلى أن الأسير الحلبي من مواليد 2 / 4 / 1978، وله 6 أبناء، منهم 5 ذكور وأصغرهم فارس (عامان)، وكان يعمل في المؤسسة الدولية ( الرؤية العالمية ) في حين أن والده كان يعمل سابقا مديرا للتعليم بوكالة الغوث الدولية .

وشددت المفوضية على دور المجتمع الدولي والإنساني في توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الحواجز العسكرية الإسرائيلية باتت مصيدة للمواطنين الفلسطينيين، داعيةً في الوقت ذاته مؤسسة رؤيا العالمية والمؤسسات الدولية لتشكيل حصانة لموظفيها وحمايتهم من أنياب "الغول الإسرائيلي التي لا ترحم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد