جنين: انطلاق المرحلة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لإنشاء مرافق المياه في فلسطين

none

جنين / سوا / افتتح نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب، في مقر المحافظة اليوم الأحد، ورشة العمل لانطلاق المرحلة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لإنشاء مرافق المياه في فلسطين، ضمن برنامج الإصلاح لقطاع المياه.

وحضر الورشة ممثل الاتحاد الأوروبي في المجموعة الاستشارية الفنلندية لودو برنس، وفريق المهندسين المستشارين في المجموعة الفنلندية، وتوشيشينكو ياماما من مؤسسة "جايكا اليابانية"، ومدير عام التطوير في سلطة المياه زياد فقهاء، ومسؤول ملف الملف المياه في محافظة جنين والحكم المحلي طالب عبد الهادي، ومزودو خدمات توزيع المياه، وممثلون عن مجالس المياه المشتركة والمجالس البلدية.
 

وأكد أبو الرب أن قطاع المياه لا يقل أهمية عن عناصر الحياة الأساسية للإنسان الفلسطيني، لافتا إلى إجراءات الاحتلال للسيطرة على مصادر المياه في فلسطين. وطلب من المجموعة الفنلندية العمل بكافة الطاقات وتضافر الجهود لوضع خطة استراتيجية تنظم قطاع المياه.

من جهته، تطرق لودو برنس إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في إعداد خارطة الطريق فيما يتعلق بقطاع المياه في فلسطين بشكل عام وفي محافظة جنين بشكل خاص، شاكرا كل الأطراف التي تعاونت مع فريق العمل.

وأشار المتحدثون إلى أن المرحلة الثالثة هي استكمال للمرحلتين الأولى والثانية، وتشمل وضع خطط تنموية لمناطق الدراسة، حيث سيتم إجراء تقييم شامل لمناطق الدراسة تتعلق بالطبوغرافيا ومصادر المياه ومزودي الخدمات الحاليين، ووضع تصور لخطة انتقالية لإنشاء مصلحة مياه في المنطقة، ووضع خطة إستراتيجية للاتصال والتواصل بين سلطة المياه والشركاء الرئيسيين للمشروع .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد