الشؤون الثقافية في بلدية غزة ووزارة الثقافة تقيمان أصبوحة شعرية

الشاعرة آلاء القطراوي

غزة / سوا / أقامت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة بالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن ملتقى حرف وقمر أصبوحة شعرية بعنوان " على مرمى برق وعد وحق " بمناسبة حلول الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم .

وشارك في الأصبوحة التي أقيمت في مكتبة ديانا تماري صباغ بمركز رشاد الشوا الثقافي، وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو، ومدير عام الشؤون الثقافية في البلدية م.عماد صيام، والشعراء ألاء القطراوي، ومحمد الشاعر، وسمية وادي، ومحمد العكشية، وحازم البحيصي، ولفيف من المهتمين والمثقفين .

وقال د.إيهاب بسيسو إن وزراة الثقافة تسعى من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية لتعزيز مفهوم الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني ودعم جهود المصالحة الوطنية .

وأشاد بسيسو بالشعراء المشاركين في الأصبوحة ودورهم في تعزيز الهوية الوطنية والدفاع عن قضايا شعبنا في التحرر من الاحتلال .

بدوره أكد م.عماد صيام دور بلدية غزة في دعم الأنشطة الثقافية وتعزيز دور الأدب والفن في صقل الهوية الوطنية ودعم الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة .

وألقى الشعراء المشاركون قصائد شعرية حملت في طياتها معاني الوحدة والدعوة لتعزيزها ورص الصفوف لتحقيق أماني شعبنا بإقامة دولته المستقلة والتخلص من الاحتلال .

وتم خلال اللقاء تكريم الشاعرة آلاء القطراوي على مشاركتها وتمثيل فلسطين بصورة مشّرفة ووصولها للمراحل النهائية في برنامج "أمير الشعراء"، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد