شكاوى من سياسة التفتيش للعرب بالقطار الخفيف بالقدس

القطار الخفيف بالقدس

رام الله / سوا / عمم مركز ضحايا العنصرية داخل اراضي الـ 48  في الأيام الأخيرة إعلانات على الوافدين والمستقلين العرب للقطار الخفيف ب القدس ، طالبهم من خلالها بالتبليغ عن تعرضهم للتفتيش المهين أو التبليغ عن حالات تفتيش مهينة كانوا شهودا عليها.  

وجاء هذا التعميم، على خلفية تكرار الشكاوى والشهادات التي تؤكد أنّ حراس الأمن الاسرائيليين  في القطار الخفيف بالقدس يعاملون كل عربي بأنه "مشتبه" من خلال التفتيش بصورة مهينة ومذّلة.

وقال مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية المحامي نضال عثمان إن التعميم الذي أصدره المركز يأتي للضغط على بلدية الاحتلال والشركة التي تدير القطار الخفيف لتغيير تعلميات التفتيش، الخالفة للقانون الاسرائيلي.

وبين عثمان في حديث مع إذاعة "اجيال" أن عمليات التوثيق من خلال المتعرضين للتفتيش ستساعد المركز في حال تم التوجه للقضاء في دولة الاحتلال لتقديم شكاوى، إضافة إلى محاولة جلب تعويضات للمتضريين، كما أن توفير الاثباتات يساهم في تغيير سياسة بلدية الاحتلال بالقدس والشركة التي تدير القطار.

وأضاف أن المركز يعمل لتقديم الاستشارة القانونية لأي شخص يتقوم بتقديم شكوى كما أنه يوفر الدعم النفسي للمتعرضين للتفتيش المهين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد