بالصور.. أبو ماضي يرد على اتهامه: تسليم سلطة الاراضي تم دون مشاكل

رئيس سلطة الأراضي صائب نظيف رفقة د. كامل أبو ماضي على شاطئ بحر غزة اليوم

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ أكد رئيس سلطة الأراضي بغزة د. كامل أبو ماضي أن عملية التسليم لرئيس سلطة الأراضي في الضفة الغربية صائب نظيف والوفد المرافق له تمت دون أي مشاكل.

وقال أبو ماضي في اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية ، مساء اليوم، : " حضر وفد سلطة الأراضي من الضفة الغربية أمس وتم استقباله وقام بزيارة سلطة الأراضي بالقطاع وتعرف على جميع مكوناتها".

وأشار إلى أن " نقطة الخلاف كانت من خلال طرح قضايا لا يتم البت فيها الا من قبل اللجنة الادارية القانونية"

وتابع: " هناك اتفاقيات سابقة بين الجهات القيادية والسياسية تحكم هذه المسائل ولا استطيع أن أحكم بها".

وأضاف أبو ماضي: " نحن سلمناهم وفتحنا أمامهم كل شيء ، ولكن الوفد يحمل رؤية تختلف مع التعليمات الصادرة لنا من الجهات المختصة.

جاء ذلك ، بعدما أعلن رئيس سلطة الأراضي صائب نظيف اليوم الخميس، عن عودته وطاقم العمل المرافق له إلى رام الله "بسبب إصرار رئيس السلطة بغزة كامل أبو ماضي على البقاء في موقعه".

وقال نظيف في تصريح لوكالة "وفا" الرسمية: " توجهنا إلى غزة يوم أمس، تنفيذا لتعليمات الرئيس بتجسيد توحيد المؤسسات في شطري الوطن، إلا أننا تفاجأنا برفض التعاون معنا، ووجود رفض قاطع لتسليمنا المقر.

وأضاف: "عقب جولة نفذتها في مقر سلطة الأراضي في غزة، رفض المكلف بملف الأراضي من قبل حماس أن نمارس صلاحياتنا المخولة لنا وفق القانون".

وعبر نظيف عن أمله بأن يتم حل هذه المشكلة بتدخل المسؤولين المكلفين بمتابعة ملف المصالحة، موضحا أنه وضع القيادة الفلسطينية بصورة هذه التطورات المؤسفة.

وأردف: نحن نأسف من هذه التطورات التي تأتي في سياق تعطيل الجهود الرامية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة، وما نؤكد عليه على أن رفض تسليمنا الصلاحيات يخالف اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في القاهرة برعاية مصرية.

وكان رئيس سلطة الأراضي في غزة كامل أبو ماضي ، استقبل أمس رئيس سلطة الأراضي بالضفة الغربية صائب نظيف ووفد مرافق له عقب وصلهم للقطاع عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد