بحث توقيع اتفاقية إنشاء لجنة حكومية فلسطينية - سلوفاكية

107-TRIAL- رام الله / سوا/ بحثت وزارة الشؤون الخارجية، مع نظيرتها السلوفاكية، تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والتنموية، وتوقيع اتفاقية إنشاء لجنة حكومية مشتركة بين البلدين تشمل كافة مجالات التعاون.
جاء ذلك خلال مشاورات سياسية فلسطينية سلوفاكية، عقدت اليوم الأربعاء في مقر وزارة الخارجية في رام الله، بحضور مدير دائرة السياسات في وزارة الخارجية السلوفاكية بيتر ليزاك، وسفير سلوفاكيا رادوفان جافورشك، وعن الجانب الفلسطيني، مستشار الوزير للشؤون الأوروبية أمل جادو، ومدير دائرة أوروبا الشرقية مرفت حسن .
ووضعت جادو الوفد بصورة التطورات السياسية الفلسطينية الأخيرة، والتوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن من أجل وضع سقف زمني للانسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلة عام 1967, و تطرقت إلى سياسة إسرائيل التصعيدية تجاه المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين مرة أخرى صباح اليوم.
وأكد أن هذه الاستفزازات تعد تحريضا على العنف وتأجيجا للصراع في المنطقة ككل ودعت إلى ضرورة العمل من أجل ثني إسرائيل عن هذه السياسات القمعية .
 كما تطرقت للوضع المأساوي في قطاع غزة ، مؤكدة أن قطاع غزة يمر بمأساة إنسانية حقيقية وعلى الجميع المساعدة من أجل إعادة إعماره في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة التي شردت الآلاف ودمرت البنية التحتية والبيوت والمستشفيات .
وشكرت جادو سلوفاكيا على دعمها الدائم والمستمر لقطاع غزة ولوكالة الأونروا .
وأكد رئيس الوفد ليزاك أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية في فلسطين، مشددا على دعم توجهات الحكومة الفلسطينية في سبيل إقامة الدولة المستقلة . 116
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد