جوال

بحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والهند

فلسطين والهند

فلسطين والهند

رام الله /سوا/ بحث رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية، رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق، وسفير جمهورية الهند لدى فلسطين اينش راجان، اليوم الأربعاء، سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأوضح رزق، أهمية التعاون بين البلدين في مجال التبادل التجاري، مشددا على عمق واهمية العلاقة السياسية بين البلدين، وأن الغرف التجارية على استعداد تام لتطوير هذه العلاقة بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني، لافتا الى الآفاق الرحبة التي توفرها هذه العلاقة بما يخدم الطرفين فيما يتعلق بالتبادل التجاري والاقتصادي.

من جهته، أثنى السفير راجان على العلاقة الطيبة بين البلدين، مشددا على أهمية التركيز على العلاقات الاقتصادية متمثلة بالتبادل التجاري، واقامة معارض لمنتوجات محلية ليتم تسويقها في كلا البلدين، وتنظيم زيارات وفود رجال اعمال للتعرف على الاسواق المحلية.

وبين أن الهند قدمت العديد من التسهيلات لرجال اعمال ومستوردين فلسطينيين لإصدار تأشيرات لدخول الهند، مشيرا إلى أن ورقة اثبات الغرفة التجارية هي أهم وثيقة تعتمد لإصدار تأشيرة متعددة لمدة 5 أعوام لرجال الأعمال، وأن تقديم الطلبات الكترونيا يسهل على التاجر الوقت والجهد في اصدار التأشيرة.

وعبر راجان عن امتنانه لتعاون الغرفة في موضوع تنظيم واقامة معرض خاص للترويج وتسويق المنتجات الهندية في عدة مدن فلسطينية خلال الأشهر المقبلة.