الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدشن مشروعاً جديداً لشركة حجر ورخام في بيت لحم

none

بيت لحم /سوا/ دشنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الأربعاء، في المنطقة الصناعية بمدينة بيت لحم، مشروعا جديدا للشركة التكنولوجية لنقش الحجارة والرخام "تكنو فنون"، من خلال توفيرها أحدث المعدات التكنولوجية الحديثة للشركة للمحافظة على قدرتها التنافسية في صناعة الحجر بالأسواق العالمية، مثل: روسيا، وساو باول.

كما ساهمت التوسعة الجديدة للشركة التي أنجزت في نيسان/ أبريل الماضي، إلى زيادة إنتاج صادرات الشركة من الحجر والرخام، بالإضافة إلى خلق نحو 30 فرصة عمل جديدة.

وقامت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، بالمساهمة في تمويل وحدة تدوير ومعالجة المياه في الشركة، ما أدى لإعادة استخدام 95% من المياه المستخدمة في عملية التصنيع وتخفيض المصاريف التشغيلية للشركة مع مراعاة المتطلبات البيئية السليمة، ونتيجة لهذه المساهمات المتممة لاستثمارات الشركة، أصبحت الشركة رائدة في قطاع الحجر والرخام، ما أكسبها موطئ قدم على صعيد الزبائن المحليين والدوليين ممن يبحثون عن جودة مميزة في فنون تصميم وصناعة الحجر.

وأشادت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مونيكا شتاين- أولسون بالشركة، وقالت: "إن النساء في شركة  تكنو فنون المتخصصة في صناعة الحجر، يشغلن مناصب إدارية رئيسية، وهذا شيء نادرا ما نراه في تلك الصناعات التي يهيمن عليها الرجال، مضيفة ان نهج واستراتيجية الشركة في تطوير قطاع الحجر يستحق منا كل الثناء، خصوصا بعد استثمارها في تشغيل النساء بهذه الصناعة الحديثة والمتطورة في الضفة الغربية".

وساهم مشروع “Compete” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في تطوير أكثر من 1371 شركة صناعية وزراعية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة ، ما ساهم في زيادة مبيعاتها بنحو 288 مليون دولار أميركي، إضافة إلى زيادرة مبيعاتها من السلع المصدرة بنحو 198 مليون دولار أميركي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد