جرغون : سلاح المقاومة مَصدر قوة لفصائل المقاومة والشعب

زياد جرغون

غزة / سوا / صرح زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن لقاء القاهرة الذي سُيعقد يوم 21 /11/2017 بمشاركة ثلاث عشرة فصيلاً ، وهم نفس الفصائل التي وقعت على اتفاق القاهرة في 4/5/2011 .

واوضح خلال تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه يجري عقد اللقاءات الثنائية بين الفصائل واللقاءات الشاملة الموسعة، وذلك من أجل الترتيب والتحضير للقاء الفصائل بالقاهرة وتسهيل مهمة اللقاء الذي سيبحث 5 ملفات وهي التالية ( تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة – ملف منظمة التحرير – إجراء إنتخابات تشريعية ورئاسية – ملف المصالحة المجتمعية – ملف الحريات العامة .

وقال جرغون انه سيجري تشكيل اللجان المختلفة لهذه الملفات من أجل المُضي قُدماً لإنهاء الانقسام الأسود في تاريخ شعبنا الفلسطيني والذي أدى إلى تراجع القضية الوطنية ، وتُغول حكومة الاحتلال بمصادرة المزيد من الأراضي وتهويد القدس .

وأضاف جرغون " بأنه متوقع أن يُ فتح معبر رفح من بداية شهر نوفمبر حسب الرزنامة الزمنية الموقعة بين فتح و حماس في القاهرة ، وأن يكون فتحه بشكل دائم لتسهيل حرية الحركة والتنقل للمسافرين والبضائع ، حيث يوجد عشرات الآلاف من أبناء قطاع غزة بحاجة للسفر، وجميعهم يُعتبر حالات إنسانية .

وطالب جرغون برفع العقوبات المفروضة من الرئيس أبومازن على أبناء قطاع غزة ،  لأنه لا مبرر لها وهي تمس حياة المواطنين وتؤثر عليهم بالسلب .

وأكد أن الحوار الوطني الشامل هو طريق الخلاص من الانقسام وطريق إستعادة الوحدة الوطنية ، ولجهة استعادة زخم القضية الوطنية ، ويُمكننا من رسم إستراتيجية بديلة وجديدة تجمع ما بين سلاح المقاومة ، والذي يعتبر سلاح مقدس ومن أجل التصدي لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ، وهذا السلاح يعتبر قوة لنا كفصائل مقاومة في وجه جيش الاحتلال وقطعان مستوطنية .

وبين جرغون ان بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية نستطيع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، وعاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد