الوزير موسى يعقد سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات الاكاديمية والنقابات

سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات الاكاديمية

غزة / سوا / عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته إلى غزة التي  بدأها أمس سلسلة من لقاءات العمل مع ممثلي المؤسسات الأكاديمية  والنقابات  ذات العلاقة  بمجال عمل الوزارة .

وعقد الوزير موسى في مكتبه بغزة لقاءً موسعاً مع عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدراء الحاضنات التكنولوجية في قطاع غزة  .

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها الكليات للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومواكبة التخصصات والمساقات لحاجة سوق العمل وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأكد الوزير موسى على حرص الوزارة على تعزيز الشراكة  مع القطاع الأكاديمي  بما يضمن تطوير هذا القطاع  وتأهيل الخريجين  ليتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل  مما يساهم في حل مشكلة  البطالة .

وأشار الوزير موسى إلى إمكانية تبادل الأفكار في الخطط  الأكاديمية  المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب  لتتمكن من صياغة الخطط والرؤى المستقبلية  بناء عليها.

وشدد على أهمية  مواكبة  هذه  الخطط والتخصصات للتطورات المتلاحقة في مجال تكنولوجيا المعلومات  وان تكون المخرجات  تساهم في تطوير الشركات  وخلق  فرص عمل  والمساهمة في حل جزء من مشكلة البطالة .

وفي نفس الإطار عقد وزير الاتصالات  لقاءاً موسعا مع ممثلين عن نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  ونقابة المهندسين   وطاقم هيئة مسميات الانترنت "بنينا"

واستمع الوزير إلى شرح مستفيض من ممثلي النقابات  حول التحديات التي تواجه عملهم  ومقترحاتهم  لتطوير العلاقة مع وزارة الاتصالات وسبل حل المشاكل المتراكمة الناجمة عن الانقسام  والحصار  .

وأكد الوزير موسى أن الجهود مرتكزة حاليا على توحيد  الوزارات في شطري الوطن وترتيب أوضاعها ضمن جهود إنهاء الانقسام  وما ينطبق على الوزارات ينطبق على وزارة الاتصالات

وأكد حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع  كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني  بما يضمن النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم أفضل  الخدمات لشعبنا  .

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد