صيدم يطلع وفداً من اتحاد المعلمين البريطانيين على واقع التعليم في ظل الاحتلال

الوزير صبري صيدم

رام الله /سوا/ أطلع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، رئيس اتحاد المعلمين البريطانيين لويس ريغان، وعددا من أعضاء الاتحاد ولجنة التضامن الفلسطيني البريطاني، على وضع التعليم بفلسطين في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح، خلال استقباله ضيوفه في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إنَّ هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون ما بين المعلمين الفلسطينيين والبريطانيين فيما توجه هذه الزيارة رسالة تضامن مع قضية المعلمين الفلسطينيين لإيصال صوتهم، موضحاً أيضاً موقف الوزارة من الادعاءات الإسرائيلية على الوزارة بوصفها تمارس التحريض في مناهجها، واتهام طلبتها بالمخربين والقتلة وتدخلهم بأسماء المدارس.

وأعرب صيدم عن تقديره وامتنانه لما يقوم به اتحاد المعلمين البريطانيين من فعاليات تستهدف مناصرة ودعم الحقوق الشرعية الفلسطينية، معرباً أيضاً عن احتجاجه على الفعاليات التي ستقام في بريطانيا للاحتفال بذكرى وعد بلفور المشؤوم.

وشدد على ضرورة تكثيف مثل هذه الزيارات بين الطرفين لتبادل الخبرات والثقافات والتعرف على واقع التعليم في البلدين واطلاعهم على ما يتعرض له المعلمون والطلبة والمدارس من ممارسات وانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حاثاً الوفد الزائر على نقل ما اطلعوا عليه من زياراتهم لعدد من المدارس في المدن الفلسطينية، وإيصال رسالة الشعب الفلسطيني للبرلمان البريطاني ووسائل الإعلام المختلفة هناك.

بدورها، أوضحت لويس أنها والوفد سيجرون جولةً في عديد المدارس بمختلف محافظات الضفة؛ للاطلاع على واقع التعليم في فلسطين وما يتعرض له التعليم من ممارسات ظالم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، متحدثة عن دور لجنة التضامن البريطانية الفلسطينية في إيصال الحقيقة للعالم من خلال أعضائهم البالغ عددهم 460 ألف عضو من مختلف مقاطعات بريطانيا.

وعبَّرت لويس عن أسفها لما يحدث من ظلم على الشعب الفلسطيني خاصةً بالذكر وعد بلفور، مرحبةً بأهمية تعزيز التعاون والتبادل ونقل المعرفة العلمية بين المعلمين البريطانيين والفلسطينيين، مثمنةً جهود الوزارة في تحقيق الإنجازات المختلفة لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد