العمادي:قطر وافقت على بناء مقرات حكومية بغزة بناءً على طلب الرئيس

السفير العمادي

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي ، اليوم الثلاثاء، عن موافقة قطر على بناء مقرات حكومية في قطاع غزة بناءً على طلب الرئيس محمود عباس .

وقال العمادي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الثلاثاء : "الرئيس عباس طلب تأمين بناء عدد من المقرات الحكومية في غزة، ووافقنا على ذلك فوراً".

ووصل العمادي قبل يومين إلى قطاع غزة ضمن مهمة عمل جديدة، يتفقد خلالها مشاريع الإعمار والبنى التحتية التي تنفذها بلاده.

وأكد السفير أن قطر ستقف مع الفلسطينيين في كل المحافل حتى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، إلى جانب دعمها للمصالحة الفلسطينية أينما تمت سواء في القاهرة أو غيرها.

وأشار العمادي إلى ضرورة قيام حكومة الوفاق بحل قضية الموظفين، مشددًا على أن "قطر لن تدعم الموظفين؛ لأنه يجب على الحكومة حل قضيتهم وقضايا أخرى".

وأضاف : "إن كان هناك دعم من قطر، سيتم توجيهه للحكومة، وستقف معها حتى تمكينها ، لأداء مهامها في القطاع"، مشيرًا إلى أن هدف قطر هو التخفيف عن أهل غزة حتى  تتمكن الحكومة من الوقوف أمام المجتمع الدولي وتقول كلمتها أننا شعب وقيادة موحدة؛  ليستطيع الشعب الفلسطيني التفاوض بطريقة افضل امام المجتمع الدولي والجانب الاسرائيلي.

كما أكد ان قطر لديها مواقف ثابتة، وان ( فتح و حماس ) تعلم ذلك جيداً (..) مشددًا على أن القضية الفلسطينية بالنسبة لدولة قطر ، قضية ثابتة ومهمة، "والأمير تميم من القلائل الذين ركزوا على قضية فلسطين، ولن نغير توجهاتنا بظروف معينة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد