الخضري: إسرائيل تشن حرباً حقيقية في القدس

76-TRIAL- غزة / سوا/ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن إسرائيل تشن حرباً حقيقية ممنهجة ضد القدس والمسجد الأقصى عبر المستوطنين والمؤسسات المختلفة وشرطة الاحتلال وبدعم رسمي على أعلى المستويات.
ودعا الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 5-11-2014 إلى وقفة عربية وإسلامية ودولية لوقف الاعتداءات ضد القدس والأقصى من الاقتحام اليومي والاعتداء على المصلين والنساء والرجال وكبار السن والأطفال، وهدم البيوت.
واستنكر الخضري الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى واستهداف المصلين والمرابطين، مشيداً بصمود المقدسيين في تصديهم اليوم لاقتحام المستوطنين وشرطة الاحتلال للمسجد ما أدى لإصابة واعتقال العشرات.
وجدد الخضري التأكيد على أن الحصار الإسرائيلي للقدس والمسجد الأقصى هو امتداد لحصار غزة واستمرار الاقتحامات يمثل خطورة حقيقية وعدوانا مستمرا يجب أن يتوقف.
ودعا إلى توحد فلسطيني من كافة القوى والفصائل في مواجهة المخططات الإسرائيلية في القدس وعلى رأسها مخطط طرد السكان والاستيلاء على أملاكهم وطمس أي وجود فلسطيني داخل المدينة المقدسة.
وأضاف " إسرائيل تفرض أمرا واقعا وبالقوة والسيطرة الكاملة في القدس ثم تجعل ذلك حقائق ترفض التراجع عنها وتمضي في مخططاتها".
وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تحقيق الأمن والاستقرار يأتي بإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والانسحاب من الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس وإزالة المستوطنات وإقامة الدولة المستقلة.
244
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد