حركة الأحرار : التصريحات التوتيرية محاولات خبيثة لإجهاض المصالحة

حركة الاحرار

غزة / سوا / دعت حركة الأحرار الفلسطينية قيادة حركة حماس الى إنجاح المصالحة وتوفير البيئة الخصبة لها عن طريق تحقيق الشراكة والوحدة الوطنية, وإلى التحرك الجاد مع الوسيط المصري من أجل لجم التصريحات اللا مسئولة الصادرة عن بعض أبواق الفتنة

وأعلنت الحركة في بيان لها وصل "سوا " نسخة عنه التزامها الصمت اتجاه هذه التصريحات الهادفة إلى تعكير الأجواء وخلق حالة من الإرباك والغموض ونشر الإشاعات للتأثير سلبيا على مجريات المصالحة الوطنية .

وأوضحت حركة الأحرار ان  فصائل المقاومة التي عمدت شرعيتها بالدماء والأشلاء والتضحيات لا تحتاج شهادة حسن سير وسلوك وبطاقة شرعية من أي شخص على وجه هذه الأرض, ويظل صغيرا كل من يحاول النيل من شرعيتها.

وأكدت ان سلاح المقاومة خط أحمر بإجماع وطني فصائلي وشعبي عريض, وفقط الاحتلال الإسرائيلي ومن يدور في فلكه هم الذين يؤذيهم هذا السلاح وشرعيته, ونحن على ثقة أن لهذا السلاح رجال قادرين على صونه وحمايته.

وبينت الحركة أن حقوق موظفي غزة ليست خط أحمر فحسب, بل هي مفتاح كل المصالحة الوطنية الفلسطينية, وهي مقدسة تماما كقدسية القدس وحق العودة والأرض, لأن قيمة الإنسان وحقوقه وكرامته هي أكبر عند الله من كل هذه القيم الأخرى, وعليهم أن يعرفوا أن لهذه الحقوق رجالا قدموا أرواحهم ودمائهم وزهرة شبابهم في حماية وطنهم وشعبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد