اصابة 5 مواطنين في اقتحام قوات الاحتلال للأقصى

168-TRIAL- القدس / سوا/  أصيب عدد من المصلين برصاص قوات الاحتلال، وُصفت بعضها بالبليغة استدعت نقل أصحابها للمشفى لتلقي العلاج، خلال اقتحام قواتٍ كبيرة من جنود الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الاقصى من باب المغاربة، وشروعها بالاعتداء على المصلين، واقتحامها للجامع القبلي واعتقالها لخمسة شبان من داخله.
وقال مصدر محلي، إن قوات الاحتلال اضطرت الى وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى من باب المغاربة، وذلك خلال المواجهات العنيفة في المسجد المبارك، والتي نشبت بعد تصدي المصلين لعصابات المستوطنين التي اقتحمت الاقصى بحراسات معززة.
وأوضح المصدرأن قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى بأعداد كبيرة، وشرعت على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، ولاحقت المصلين في باحات المسجد الاقصى وفي الجامع القبلي قبل أن تعتقل خمسةً من المصلين واقتادتهم الى جهة مجهولة.
وكان المصلون- ومعظمهم من كبار السن بسبب اجراءات الاحتلال التي حددت أجيال المصلين بـ50 عاما وما فوق،- تصدوا للمستوطنين بهتافات التهليل والتكبير، في حين تصدى عدد من الشبان المعتكفين بالأقصى لقوات الاحتلال بالحجارة.
ولفت المصدر الى اغلاق قوات الاحتلال لبوابات الاقصى، في حين تسود أجواءٌ من التوتر الشديد باحات ومرافق المسجد الاقصى ومحيط بواباته الخارجية التي تشهد حاليا بعض المواجهات المتفرقة ضد قوات الاحتلال لكسر الحصار عن المصلين والأقصى المبارك.
وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت، صباح اليوم الأربعاء، الجامع القبلي.
وقال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني لوكالة الانباء الرسمية ’وفا’، إن أكثر من ٣٠٠ جندي اقتحموا باحات الاقصى قبل دقائق وبدأوا بمحاصرة المعتكفين بداخل الجامع القبلي وإطلاق الأعيرة المطاطية تجاههم فيما يرد الشبان بالحجارة 128
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد