الفتياني: لقاء موسع لوفد الثوري مع الأطر الحركية بغزة غدًا

ماحد الفتياني

غزة /متابعة سوا/ ذكر ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن وفد الثوري الذي وصل غزة اليوم، عقد جملة لقاءات مع كوادر الحركة في المكاتب والمؤسسات الحركية بالقطاع.

وقال الفتياني خلال حديثه لتلفزيون فلسطين مساء الاثنين إن الوفد سيعقد يوم غدٍ الثلاثاء، لقاءً موسعًا مع الأطر الحركية في غزة، ثم سيلتقي لجان الأقاليم والمواقع المركزية المختلفة؛ لينقل إليهم القرارات التي جرى اتخاذها وضرورة الالتزام بها؛ كي تعود اللحمة الحقيقة لأرض الوطن؛ من أجل التصدي للمشروع الإسرائيلي.

ووصل وفد من المجلس الثوري برئاسة الفتياني عصر اليوم الاثنين، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، قادمًا من المحافظات الشمالية، بتعليمات من الرئيس محمود عباس .

وأضاف : "نحن في غزة، للقاء الكادر الفتحاوي؛ لنعيد تعزيز معنى الهوية الوطنية، والوحدة"، مشيرًا إلى أن لقاءات الوفد ستكون من شمال القطاع لجنوبه؛ للتأكيد على أن الجميع شريك في إعادة توحيد الوطن، وفي العمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتذليل العقبات على الأرض.

وأكد أن وحدة الشعب والوطن والقرار هي أساس انجاز المشروع الفلسطيني التحرري في دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكان الفتياني، قال في تصريح صحفي لدى وصوله غزة اليوم إن إرادة الصمود والبقاء ظهرت جلية في شوارع قطاع غزة، وإن هناك عودة تدريجية للحياة في غزة تزامناً مع البدء في تطبيق بنود المصالحة الوطنية.

وأكد أن هذا الاتفاق يجب أن يصان وأنه من غير المسموح العودة للخلف مهما كانت التحديات والعقبات التي يجب أن نتجاوزها من أجل المصلحة العليا لشعبنا وحماية لقضيتنا ومشروعنا الوطني، وأن الوحدة الوطنية سلاحنا في التصدي لمخططات الاحتلال.

وأضاف الفتياني، إن حركة "فتح" ستتجاوز كافة العقبات من أجل المصلحة العليا لشعبنا، وإنها تعمل بكل جدية لإنهاء الانقسام من منطلق إيمانها بأهمية وحدة الشعب والقرار والمصير للوصول الى حقوقنا.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس يدعم المصالحة الوطنية بكل قوة وهو مصمم على إنهاء الانقسام، وقال بشكل واضح يجب أن تنتهي هده الصفحة السوداء وأن نعمل بإرادة صلبة وقلوب مفتوحة لطي صفحة الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد