تطبيع رياضي: منتخب إسرائيلي يتوجه إلى أبو ظبي

(توضيحية: تويتر)

القدس المحتلة/سوا/ من المقرر أن يتوجه المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، يوم غد الثلاثاء، إلى أبو ظبي للمشاركة في بطولة "غراند بري" في هذه الرياضة التي ينظمها "اتحاد الجودو الدولي".

وعلم أن المنتخب لن يرفع العلم الإسرائيلي، وإنما سيشارك تحت علم اتحاد الجودو الدولي، كما أنه في حال فوز إسرائيلي بالميدالية الذهبية لن يعزف نشيد "هتكفا" الإسرائيلي.

كما علم أن شركة الطيران "توركيش إيرلاينز التركية" لم تسمح للمنتخب بالصعود إلى الطائرة، وذلك بسبب عدم حيازة أعضاء المنتخب لتأشيرة الدخول إلى الإمارات. فاضطر المنتخب إلى الانتظار حتى يوم غد، الثلاثاء، للتوجه إلى أبو ظبي عن طريق عمان.

ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن أحد المشاركين، ماريون أوري ساسون، قوله "نحن إسرائيليون، ولذلك ستكون الحراسة معززة علينا. لن نتجول هناك، فنحن لسنا في نزهة، وإنما جئنا لننافس ونفوز"، على حد قوله.

وقال أحد مدربي المنتخب: "نحن مثل وحدة خاصة تسافر إلى دولة معادية، وعليها أن تنجز مهمة. لقد واجهنا الشأن السياسي قبل مباراة أوري في الألعاب الأولمبية ضد الخصم المصري".

وقال مدرب المنتخب النسائي: "نريد أولا الوصول إلى هناك، والتأكد أن كل شيء على ما يرام، ويسمحون لنا بالدخول. النساء في المنتخب محترفات، وسيضعن الشأن السياسي جانبا". على حد قوله.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد