رواتب الموظفين اليوم على الصراف الآلي وغداً في البنوك

219-TRIAL- رام الله / سوا/ قال مصدر في نقابة موظفي وزارة المالية، الأربعاء إن رواتب موظفي القطاع العام في الضفة الغربية وقطاع غزة ، ستكون اليوم الأربعاء على الصراف الآلي، ويوم غد الخميس في فروع البنوك.
ونقلت صحيفة القدس المحلية عن المصدر قوله، " تم تأجيل صرف الرواتب والتي كانت مقررة يوم أمس الثلاثاء لأسباب فنية"، نافياً أن يكون صرف رواتب موظفي حماس المدنيين الـ 24 ألفاً قد أثر على موعد صرف رواتب الموظفين المسجلين في كشوفات ديوان الموظفين.
وكانت أموال المقاصة قد وصلت إلى حساب وزارة المالية مطلع الأسبوع الجاري، والبالغ متوسط قيمتها نحو 170 مليون دولار أمريكي، بينما يبلغ متوسط رواتب الموظفين العموميين قرابة 160 مليون دولار.
وأعلنت وزارة المالية الأسبوع الماضي، ان رواتب الموظفين ستصرف في مواعيدها بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة، بفضل عمل الموظفين المنتظمين والذين يتحملون أعباء وأعمال الموظفين غير المنتظمين.
وامتنعت الغالبية العظمى من موظفي الحكومة ومن ضمنهم موظفي وزارة المالية عن العمل، الخميس الماضي، بسبب البت في قضية نقيب الموظفين العموميين بسام زكارنة في المحكمة، على خلفية قضية مرفوعة بينه وبين وزير العمل السابق أحمد مجدلاني.
وفي شأن متصل أعلن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس، إن رواتب شهر تشرين أول الماضي، ستشمل علاوة غلاء المعيشة للعام 2013 عن ثلاثة أشهر 10،11، 12، بنسبة 2.03%.
كما سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة بنسبة 0.86% عن خمسة أشهر من العام الحالي في راتب شهر تشرين الاول، على أن يتم الاستمرار في صرف نصف بدل غلاء المعيشة للعام الحالي بنسبة 0.86% ابتداء من الشهر الحالي. 252
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد