دعوات لتكريم الغانم وزملائه لموقفهم الشجاع في دعم أشقائهم الفلسطينيين

عصام يوسف

غزة / سوا / أطلق ناشطون حملة إعلامية الكترونية لتكريم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، والنائبتان الأردنية وفاء بني مصطفى، والتونسية سلاف قسنطيني على خلفية كلماتهم ضد الاحتلال واعتداءاته خلال المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي انعقد  في مدينة سانت بطرسبورج الروسية الأسبوع الماضي.

وقال عصام يوسف رئيس مؤسسة نزاهة الأعمال الإنسانية والحقوقية (الحياة حق)، في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه "الكلمات التي انتصر فيها النواب لزملائهم من النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، وتعريتهم لممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق أبناء الشعب الفلسطيني أمام هذا المحفل الدولي، ستظل محفورة في أذهان الأجيال القادمة الذين سيكونون على يقين تام بأن الفلسطينيين سيظلون أقوى دوماً بوقوف أشقائهم العرب إلى جانبهم، كما عهدوهم على الدوام".

وشدد يوسف على أن القضية الفلسطينية حاضرة على الدوام في عقول وقلوب الشعوب العربية في كل وقت، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة، ومحاولات الإيقاع المستمرة بين الأشقاء التي تمارسها دولة الاحتلال من خلال محاولات الإغراء والضغط السياسي والاقتصادي المختلفة.

ودعا إلى التفاعل مع حملة التكريم التي تعد "أقل القليل" لما يمكن تقديمه نظير المواقف الشجاعة التي اتخذها النواب العرب، مؤكداً أنهم "أبطال في عيون كل عربي وفلسطيني، تبوءوا مكانتهم في وجدان الشعوب العربية والإسلامية".

وجدد يوسف التأكيد أن كلمات هؤلاء البرلمانين حملت من القوة لتفضح وتكشف زيف ادعاءات الاحتلال وخطابه العنصري ووجهت رسائل عدة في اتجاهات مختلفة، حملت في مجملها تأكيد على الحق العربي والإسلامي.

ودعا إلى ضرورة استمرار هذا الحدث لتجديد التأكيد على أن الصوت العربي الحر سيبقى ولن يخذل الضعفاء، وسيواجه الاحتلال وسياساته وإجراءاته العدوانية.

ودعا يوسف إلى ضرورة التركيز الإعلامي من مختلف الوسائل الالكترونية والمرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي، لأن هؤلاء شرف الأمة ويجب دعمهم لاستمرار مواقفهم النبيلة والقوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد