جوال

الغول يدعو لبناء إستراتيجية وطنية فلسطينية موحدة

294-TRIAL- غزة / سوا/ دعا الرفيق كايد الغول عضو المكتب السياسي للجهة الشعبية لتحرير فلسطين لبناء إستراتيجية وطنية فلسطينية موحدة تمارس على قاعدتها التكتيكات وإشكال الاتصال التي تخدم القضية الوطنية، وتحقق أهداف الشعب وليس لقطع الطريق عليها كما تسعى إسرائيل في المفاوضات الثنائية الجارية.
وقال الغول في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه "إن كل الشعب الفلسطيني أينما تواجد يتوحد للمشاركة في إحياء فعاليات ذكرى النكبة للتأكيد على رفض التسليم بنتائجها، وعلى التمسك بحقوقه التاريخية في أرض فلسطين وعلى حق العودة إليها، رافضاَ التنازل عنها بأي شكل من الأشكال".
وأكد الغول على ضرورة التوجه إلى الأمم المتحدة التي كانت سبباً في ترسيخ نكبة الشعب الفلسطيني عن قرارها بتقسيم فلسطين والاعتراف بإقامة دولة إسرائيلية عليها، وذلك بأن تتحمل مسؤولياتها في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفي تأمين حقوق شعبنا التي قررتها في العودة وتقرير المصير والدولة.
واعتبر الغول الانقسام الفلسطيني الداخلي قد أضاف إلى نكبة الشعب الفلسطيني نكبة جديدة زادت من معاناته وأضعفت من مكانة القضية، والتعاطف معها على المستويين العربي والدولي، متمنياً أن تكون هذه الذكرى محطة لإنهاء الانقسام بشكل كامل ودون رجعة وليس من خلال صيغ تديره في السنوات القادمة.
277