جمعية المرأة العاملة للتنمية تختتم سلسلة لقاءات تثقيفية

جمعية المراة العاملة

غزة / سوا / اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في قطاع غزة 22 لقاء تثقيفياً داعم للسيدات، حول مجموعة  من المواضيع أبرزها المشاكل الزوجية وسبل حلها، والضغوط النفسية، وسبل وآليات التفريغ النفسي، وتعزيز الثقة في النفس. حيث استهدفت  اللقاءات ما يزيد عن 127 مشاركة،  ضمن برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية.

وتطرقت الأخصائية الاجتماعية في الجمعية هداية أبو الهوى إلى أهمية  ومفهوم الصحة النفسية للسيدات، والحالة النفسية للأشخاص الذين يتمتعون بمستوي عاطفي وسلوكي جيد. وأثر ذلك على احترامهم لذويهم وعلاقتهم،  بالإضافة إلى مناقشة موضوع الصدمات النفسية والعنف الأسري. إلى جانب تنفيذ مجموعة من أنشطة الترفيه والتفريغ النفسي التي لها علاقة بتحسين مستوي الصحة النفسية.

 وتم تذكير النساء بحقوقهن التي تضمن تأمين الأمن والسلامة لهن، وتساعدهن في حل المشكلات والتخطيط للمستقبل. وأشارت أبو الهوى إلى :" أنه تم استقبال 18 حالة جديدة من النساء، تركزت قضاياهن حول المشاكل الزوجية والأسرية، والمشاكل السلوكية، إضافة لمشكلة العنف، والصدمة النفسية". وتم التنسيق لتنفيذ هذه اللقاءات، ومتابعة الحالات مع مركز النشاط النسائي الدرج، وديوان أل الجدبة ، وديوان أل العشي ، وديوان أل أبو سيدو، ومدرسة حسن سلامة".

يشار إلى أن هذه المجموعات التوعوية في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ساهمت وتساهم في التخفيف من حدة الضغوط النفسية التي يعانيها أهالي غزة، بالإضافة الى وجود حالة من التفاعل الكبير بين الأخصائيات والمشاركات في هذه المجموعات الداعمة واللقاءات التوعوية التثقيفية.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد