صور:اصابات في مواجهات بين الاحتلال والمصلين في الأقصى

264-TRIAL- القدس / سوا / اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، المسجد الاقصى المبارك، من بابي " المغاربة" والـ" السلسلة"، واعتدت على المصلين فيه، ما أدى الى اصابة عدد منهم بجروح متوسطة وخطيرة.
وذكرت مصادر محلية أن" القوات اقتحمت المسجد بغتة، وقامت بإطلاق وابل من قنابل الصوت نحو المصلين فيه، فيما احتجزت العشرات منهم داخل المُصلّى القبلي، واعتدت عليهم مما أدى الى اصابة العشرات.
واشارت المصادر الى أن العشرات من المصلين في الاقصى اصيبوا باختناقات، في اعقاب رشهم بـ" غاز الفلفل" خلال احتجازهم داخل المسجد، حيث عمدت قوات الاحتلال على رش الغاز من خلال النوافذ.
وأكّد شهود عيان أن الاحتلال فرض قيودًا على دخول المصلين الى المسجد منذ صلاة الفجر ومنع من هم دون 50 عاما من الرجال من دخوله، الى جانب طلاب المدارس الذين احتشدوا خارج الابواب وسط صيحات التكبير.
وحتشد العشرات من ناشطي حركة "أمناء الهيكل" اليمينة د في منطقة قريبة من المسجد الأقصى ويعزمون اقتحامه بذريعة أداء شعائر دينية.
وقد أعادت سلطات الاحتلال فتح الحرم القدسي أمام اليهود مدعية أنها "تحافظ على الوضع القائم"، وأنها ستواصل السماح لـ "غير اليهود" الدخول اأقصى.
وتفرض سلطات الاحتلال عقوبات شديدة على كل من يعبر عن احتجاجه لاقتحامات اليهود للأقصى، وأصبح مجرد التعبير عن الاستياء من هذا الاقتحام مبررا للاعتقال.
وكانت حركة "أمناء الهيكل" التي ينتمي لها الناشط يهودا غليك الذي تعرض لإطلاق نار الأسبوع الماضي، دعت إلى اقتحام الأقصى لأداء الصلوات والتضرع لشفائه.
ويأتي ذلك في ظل انتشار مكثف للشرطة الإسرائيلية واذرعة الأمن في محيط الأقصى وأحياء القدس، وفي الوقت الذي تفرض سلطات الاحتلال إجراءات عقابية شديدة ضد الفلسطينيين في أحياء القدس.
من جانب اخر، هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم، منزلا قيد الانشاء للمواطن حسن الهدرة في حي الطور بالقدس، بحجة عدم الترخيص.











208
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد