وزير الصحة في غزة الأسبوع المقبل

29-TRIAL- رام الله / سوا/  كشف الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، أسامة النجار، أن وزير الصحة الدكتور جواد عواد سيزور قطاع غزة يوم السبت المقبل.
ونقلت صحيفة القدس المحلية عن النجار قوله، إن الوزير عواد سيتوجه إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، وأنه سيلتقي المسئولين عن الوزارة في غزة للإطلاع على ظروف وأوضاع القطاع الصحي.
وأشار النجار إلى ان الوزير عواد سيلتقي مع كافة المسؤولين في القطاع الصحي بغزة للوقوف على حقيقة تلك الأزمات التي قال انها "مفتعلة وبحاجة للتدقيق والتحقق في ظل عدم تحويل الأموال التي تحصلها الوزارة بغزة".
أوضح النجار إلى أن وزارة الصحة (في رام الله) لا تعرف أي شيء عن تلك الأموال، كما أنها لا تعرف شيئا عن الشركات المتعاقد معها حتى تستطيع توفير ما تحتاجه المستشفيات بغزة.
وأكد أن الزيارة ستنهي كافة الخلافات بهذا الشأن في حال كان هناك تعاونا من الجهات المختصة بغزة لإنهاء كل المشاكل التي تعصف بالوزارة.
وتشكو وزارة الصحة في قطاع غزة من نقص الأدوية والوقود ومن توقف خدمات النظافة والطعام من قبل الشركات الخاصة المتعاقدة معها، وتحمل حكومة الوفاق الوطني مسؤولية هذه الأزمات.
14
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد