فروانة: نتطلع لدور مصري من أجل إتمام صفقة تبادل جديدة

عبد الناصر فروانة

غزة /سوا/ أكد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، اعتقاده بأنه لا يمكن أن تتم صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي "بدون مصر، أو بعيدًا عنها".

واعتبر فروانة في تصريح صحفي أصدره في الذكرى السادسة لإتمام صفقة التبادل عام 2011، وتلقت "سوا" نسخة عنه اليوم الجمعة أنه "كلما اقتربت حركة حماس أكثر من مصر، وتقدمت في العلاقات الثنائية خطوة إلى الأمام، اقتربنا جميعًا خطوتين وأكثر نحو إتمام صفقة وفاء أحرار 2؛ لاعتبارات كثيرة"، وفقا له، مشيدًا في الوقت ذاته بدور مصر في إتمام صفقة (وفاء الأحرار 1)، والتي تحرر بموجبها (1027) أسير وأسيرة من سجون الاحتلال.

وقال  : "إن دور مصر كان هامًا واساسيًا في اتمام تلك الصفقة، وأن مصر تبنت ملف شاليط منذ أسره في 25حزيران 2006، وبذلت جهودا كبيرة من أجل الوصول الى تلك اللحظة التاريخية التي شكّلت انتصارا عظيما وسُجلت بفخر وعزة في سجل التاريخ الفلسطيني والعربي".

وأضاف: "إننا كفلسطينيين وكأسرى وأسرى محررين نقدّر عاليا دور مصر التاريخي في دعم  القضية الفلسطينية بشكل عام، وكذلك دورها الفاعل والمفصلي في اتمام صفقة التبادل بشكل خاص، متابعًا : "نتطلع اليوم الى استمرار الدور المصري من أجل اتمام صفقة تبادل جديدة (وفاء أحرار2)".

وأردف قائلا إنه في ظل التطورات الأخيرة، "فإننا أقرب من أي وقت مضى إلى تحقيق صفقة تبادل جديدة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد