المالكي يطلع مبعوث اليابان الجديد على آخر التطورات السياسية

رام الله / سوا/ أطلع وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ، المبعوث الياباني الجديد للشرق الأوسط ماساهيرو كونو، اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية في الأرض المحتلة، وتعنت حكومة إسرائيل في تلبية استحقاقات العملية السلمية.

وأشاد المالكي بالعلاقات الدبلوماسية بين فلسطين واليابان، وموقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية، كذلك الدعم المالي المتواصل من قبل الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

واستعرض التطورات الأخيرة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الاعتداء على المسجد الأقصى وإغلاقه، وهدم المنازل في القدس الشرقية، وسرقة الأراضي واعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا.

وتطرق إلى توجه فلسطين لمجلس الأمن والمنظمات الدولية، وذلك بسبب العراقيل الإسرائيلية التي تضعها أمام إحراز تقدم في عملية السلام، ومواصلتها انتهاك القانون الدولي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى الحالة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء القطاع، مؤكدا ضرورة العمل من أجل إعادة الإعمار بالسرعة الممكنة، والعمل على رفع الحصار الظالم بحقهم .

بدوره، أكد مبعوث اليابان موقف بلاده الداعم للعملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين، كذلك مواصلة اليابان على تقديم الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني، والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد