مؤسسات أهلية ورسمية تدعو لإنجاز خارطة للإبداع في فلسطين

رام الله / سوا/ أكدت تسع مؤسسات فلسطينية تعنى بمجال الإبداع، ضرورة إعداد خارطة لتنظيم قطاعات العمل للفئات المعنية بمجال الإبداع، وتعزيز الدور التكاملي فيما بينها وفق سياسة عامة للإبداع.

وشددت المؤسسات خلال اجتماع نظمه المجلس الاعلى للإبداع والتميز بمقره في رام الله، اليوم الثلاثاء، شارك فيه ممثلو مؤسسات ’شركاء في التنمية المستدامة’، و’الريادي العربي’، و’ليدرز’ ومركز ’التميز’، و’حاضنة الاعمال’ في جامعة بوليتكنيك فلسطين، والحاضنة التكنولوجية ’بيكتي’، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شددت على ضرورة حل العقبات التي تعترضها، والعمل على اصدار التشريعات الناظمة لها، وعقد اجتماع آخر موسع تحضره كافة المؤسسات لتحقيق ذلك.

وكلف الحضور المجلس الاعلى، بإعداد خارطة اولية للإبداع في فلسطين، تحدد القطاعات المستهدفة والمؤسسات ذات العلاقة بكل فئة، وآليات التعاون والتشبيك فيما بينها لمناقشتها، كما تم بحث آفاق التعاون لتنظيم عمل هذا القطاع.

وأكد رئيس المجلس عدنان سمارة، أن الرئيس محمود عباس يولي اهتماما خاصا بمجال الابداع والابتكار والاختراع والتطور، ويتطلع الى توحيد كافة الجهود، من أجل مساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم التي تحقق الارتقاء بالاقتصاد الوطني، وتحد من مستوى البطالة، وهذا ما يمكن تحقيقه برفع مستوى التنسيق بين كافة الجهود المبذولة في هذا المجال.

وقال: إن مجلس الابداع سيكون مساعدا لتذليل العقبات التي تعترض التنسيق المطلوب والمشاكل التي تعيق الوصول الى الاهداف المرجوة، ولن يكون بديلا لأي مؤسسة.

بدوره، قال نائب رئيس المجلس حسين الأعرج، إن المجلس الاعلى للإبداع يهدف الى تحقيق اهداف الدولة الفلسطينية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال المؤسسات المشاركة في مجال الابداع والتي نعتز ونفخر بها.

وأعرب عن اعتقاده بأن المجلس الاعلى يمكن أن يمثل حاضنة لكافة المؤسسات التي ترعى الابداع، من خلال التنسيق والتوفيق للعمل بعقل منفتح، ويسخر طاقاته لإنجاح جهود كافة المؤسسات.

من جهتها، أوضحت رئيسة لجنة التقييم والاستكشاف بالمجلس صفاء ناصر الدين، أن المجلس يتطلع إلى التعاون لخدمة شباب فلسطين الذين يستحقون كل جهد ممكن، مشيرة إلى أن المجلس يتطلع لتوفير المعلومات الكاملة عن الابداع في فلسطين، وهذا الاجتماع يأتي لذلك، ولن يكون بديلا عن أي مؤسسة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد