الديمقراطية: تنظم مسيرة بخانيونس بذكرى وعد بلفور وتضامناً مع القدس

62-TRIAL-

غزة /سوا/ نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة خانيونس، اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم وتضامناً مع مدينة القدس ، والتي انطلقت من دوار ابو حميد وحتى قلعة خانيونس وسط البلد، بمشاركة حشود كبيرة من كوادر الجبهة الديمقراطية والقوى الوطنية والإسلامية وعدد واسع من الأطر النسوية والطلابية والوجهاء والمخاتير والشخصيات الوطنية.

وأكد محمد صلاح عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية بقطاع غزة وعضو قيادتها في محافظة خانيونس، أن ما يجري في مدينة القدس اليوم من هجمة إسرائيلية شرسة على أبناء شعبنا الفلسطيني ومقدساته في الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم هي استكمال للمخطط الإسرائيلي لتهويد المدينة وتغيير معالمها الديمغرافية وقطع الطريق على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، داعيا الى وقفة جدية فلسطينية وعربية ودولية لإنقاذ مدينة القدس وحمايتها من اجراءات الاحتلال..

وأوضح عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في محافظة خانيونس في كلمة الجبهة الديمقراطية أن وعد بلفور هو أساس الجريمة التاريخية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية عندما احتلت ارضه وشرد في مختلف بقاع الارض في ابشع جريمة انسانية وعملية تطهير عرقي عرفها التاريخ الحديث لجهة طرد شعب وإحلال مجموعات بشرية مكانه، لذلك فان استمرار مفاعيل هذا الوعد كان وما زال يشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي ساهم وغطى هذه الجريمة، وبالتالي فان استرجاع الحقوق وعودتها الى اصحابها الشرعيين ستبقى المحور الذي يحرك جميع الفلسطينيين افرادا وجماعات وواجب المجتمع الدولي بمؤسساته وهيئاته ان يساعد شعبنا في نضاله من اجل حقوقه الوطنية..

وطالب بتجميع عناصر القوة الفلسطينية وفي مقدمتها الوحدة الوطنية والمحافظة على ما تحقق من إنجازات، وإطلاق حوار وطني شامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولياتها في إعادة اعمار قطاع غزة وفك الحصار عنه و فتح المعابر بالقطاع. مشدداً على ضرورة تشكيل هيئة من القوى والشخصيات تدير قطاع غزة للتسريع في عملية إعادة الاعمار.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية القيادة الفلسطينية إلى الدخول في كافة هيئات الأمم المتحدة والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين. مطالباً بضرورة الإسراع في بناء جبهة مقاومة موحدة وتشكيل غرفة العمليات المشتركة للتصدي لعدوان الاحتلال. مشيراً إلى أن صبر شعبنا لن يطول امام اعتداءات الاحتلال ومواصلة الحصار وإغلاق المعابر.

من جهته، دعا إياد عبد الغفور عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة الفلسطينية إلى وضع خطة لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة وتفعيل القضية الفلسطينية في المحافل الدولية. وطالب بتشكيل لجان وطنية وشعبية لمواجهة شاملة للاستيطان المتسارع في الضفة والقدس.

ودعا عبد الغفور في كلمة القوى الوطنية والإسلامية حكومة الوفاق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة بالتخفيف من معاناته. معرباً عن رفضه المطلق لخطة سيري حول آليات الاعمار والتي تهدف لإطالة أمد معاناة شعبنا. وطالب الرئيس محمود عباس إلى التنسيق مع مصر واتخاذ الترتيبات الإدارية لتسلم معبر رفح فوراً للتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا.

176
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد