أبو العون يشيد باهتمام عالم الأحياء الفلسطيني الأستاذ الدكتور نورمان بالبيئة الفلسطينية

156-TRIAL- غزة / سوا/ شهد المعرض الأول لصور الحياة البرية الذي تواصل اليوم الثلاثاء 04/تشرين الثاني/2014 لليوم الثاني على التوالي بالتعاون مع جمعية الحياة البرية في بيت ساحور بالضفة الغربية إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الفلسطينيين من مختلف أنحاء قطاع غزة .
ويعتبر معرض صور الحياة البرية الذي التئم برعاية من الأستاذ الدكتور نورمان خلف العالم والخبير الفلسطيني المهتم بقضايا البيئة، الأول من نوعه الذي يقام في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني في القطاع.
ويضم المعرض الذي يقام في قاعة المؤتمرات بالكلية أكثر من مائة لوحة لنباتات وحيوانات صورت في ببيئتها الطبيعية في مناطق مختلفة من فلسطين ، وصورها باحثون ومهتمون فلسطينيون بشكل يجسد الحياة البرية في فلسطين .
وأشاد د.ناصر أبو العون القائم بأعمال عميد كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية برعاية عالم الأحياء الفلسطيني الأستاذ الدكتور نورمان خلف للمعرض ، الأمر الذي يعكس مدى اهتمامه بالحفاظ على البيئة الفلسطينية والتعريف بها .
وقال إن الكلية التي احتضنت المعرض مستعدة للتعاون مع جميع العلماء والباحثين والمهتمين من أبناء شعبنا لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على البيئة الفلسطينية والعمل على فضح الجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق البيئة. كما أثنى د.أبو العون على الدور الريادي والهام الذي تقوم به جمعية الحياة البرية في فلسطين .
الى ذلك، أوضح السيد أيمن دردونة من جمعية الحياة البرية ان هذا المعرض تم بمشاركة عدد من مصوري الطبيعة والبيئة في فلسطين حيث شارك من الضفة الباحث البيئي داوو الهالي والباحث البيئي عبد السلام حبية وكذلك الفنانان أحمد عايش من رام الله وابراهيم ابو مزن من الخليل.
من جهته، اعتبر د.محمد أبو عودة أستاذ النباتات المشارك في جامعة الأقصى بغزة أن تنظيم المعرض يعكس حالة الانفتاح بين كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية والمجتمع المحلي ، مثمناً هذا الدور للكلية وجمعية الحياة البرية في فلسطين والتي تعد من الجمعيات الرائدة في مجال البيئة .
وأشار خلال تفقده للمعرض بصحبة العديد من المهتمين والطلبة إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لزيادة الوعي بالبيئة الفلسطينية ، بما في ذلك الحياة البرية بجميع صورها وأشكالها.
واعتبرت المربية جميلة خليل أن هذا المعرض يعكس حالة زيادة في الوعي تجاه البيئة الفلسطينية ،خاصة في ظل تزايد الانتهاكات الإسرائيلية بحق البيئة في مختلف الأراضي الفلسطينية خاصة في الضفة الغربية .
ورأى الكاتب والمحلل السياسي جمال إبراهيم حماد أن المعرض يمثل إضافة نوعية لأنشطة كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية وجمعية الحياة البرية في بيت ساحور مضيفاً أنه رأى خلال زيارته للمعرض روعة التنظيم والجهد المبذول لانجاح المعرض ، كما اطلع على العديد من صور الحياة البرية التي تعتبر جديدة بالنسبة له .
 
  195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد