الإعلام الحكومي يستنكر إغلاق الاحتلال لمؤسسات صحفية في الضفة المحتلة

المكتب الاعلامي الحقوقي

غزة / سوا / استنكر المكتب الإعلامي قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على المؤسسات الإعلامية من إغلاق تعسفي ومصادرة معداتها كاملة, واعتبره مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية التي تضمن حقوق المهنة والعاملين فيها وحرية العمل الصحفي خلافاً لقرار مجلس الأمن والقانون الدولي 1738.

واكد في بيان صحفي وصل "سوا"نسخة عنه، اليوم الأربعاء،  على أن الملاحقات والجرائم الإسرائيلية لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات

وطالب المكتب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ، وإعادة فتح المقرات والمؤسسات الإعلامية التي أغلقت وعودتها بممارسة عملها بكل حرية باعتبار ذلك حق مكفول قانونياً ودولياً.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال لإيقاف تغوله على الإعلام الفلسطيني.

وجدد المطالبة بشطب عضوية الاحتلال من كافة المحافل والمنظمات الدولية  المعنية بحرية الرأي والتعبير .

واشاد المكتب بأداء الصحفي الفلسطيني في كل المجالات ونؤكد على ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية كما عودنا رغم الاعتداءات والإجراءات التعسفية بحقهم وما يترتب عليه من آثار سلبية تعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني إضافة للترهيب وحرمانهم من حقهم الشرعي في العيش بأمن واستقرار.

حيث قامت قوات الاحتلال صبيحة اليوم الاربعاء باقتحام مقرات  شركة ترانس ميديا ، وشركة رام سات ،وبال ميديا ، وتعمل معهم عدد من الفضائيات وهي : الأقصى ، القدس ، فلسطين اليوم ، روسيا اليوم ، المنار، الميادين ، فرانس 24.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مدير شركة ترانس ميديا عامر الجعبري بعد ما داهمت كافة مقراتها وصادرت معداتها وأغلقتها بناءً على قرار من سلطات الاحتلال لمدة 6 شهور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد