وفد من ديوان الموظفين يبحث مع وزير الخدمة المدنية العُماني تعزيز التعاون

none

عمان  / سوا /  التقى اليوم الثلاثاء، في العاصمة العُمانية مسقط وفد ديوان الموظفين العام  الموفد لسلطنة عمان في زيارة رسمية لمدة ثلاثة ايام, وزير الخدمة المدنية في السلطنة الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون, ومجموعة من كبار موظفي الوزارة.

ويضم الوفد أعضاء لجنة بنك الاسئلة الحكومي المشكل من قبل ديوان الموظفين العام.

ونقل الوفد تحيات رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد للشيخ المرهون وطاقم وزارته, مثمنا التعاون المثمر بين ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين, ووزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان لما فيه مصلحة للبلدين.

وتأتي الزيارة في اطار توطيد العلاقات ما بين البلدين الشقيقين، وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين ديوان الموظفين العام ووزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان في المجالات المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الاداري، وانسجاماً مع رؤية ديوان الموظفين العام الهادفة الى تحقيق التطوير الاداري للوصول الى التنمية الادارية من خلال تعزيز اطر التعاون القائم بين ديوان الموظفين العام ووزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على أفضل الممارسات الادارية المتبعة لدى وزارة الخدمة المدنية في المجالات المختلفة، أهمها تنمية الموارد البشرية والاستثمار فيها ومجال تصنيف الوظائف ومنظومة الكفايات وربطها مع البرامج التدريبية.

وتخللت الزيارة اطلاع الوفد على آليات التوظيف الالكتروني لدى وزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان ومراحله و فتح قنوات تبادل الخبرات بهذا المجال، وآليات انشاء بنك الاسئلة ومتابعته وتقييمه واثراءه لضمان استمرارية العمل بنهج الاعلان الموحد والذي قام ديوان الموظفين العام ومنذ العام المنصرم بوضعه قيد التنفيذ.

وعرض الوفد الانجازات التي حققها الديوان في المجالات الادارية المختلفة، منها اعداد جداول التشكيلات، وانجاز بطاقات الوصف الوظيفي لمختلف المسميات في الوظيفة العمومية في دولة فلسطين، وتم عرض تجربة فلسطين في موضوع امتحانات التوظيف الالكترونية، وتجربتنا في انشاء بنك الاسئلة الحكومي، وتم الاشادة من قبل وزير الخدمة المدنية لدى سلطنة عمان بإنجازات وعمل ديوان الموظفين العام وتميزه في جميع المحافل الدولية والعربية.

وأبدى استعداده ورغبته في التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، ما يسهم في الوصول إلى الممارسات الادارية الفضلى لكلا البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد