الشوبكي: اتصالات لإدخال العالقين على الجانب المصري

42-TRIAL- القاهرة/سوا/ أكد السفير الفلسطيني لدى مصر جمال الشوبكي وجود اتصالات فلسطينية مصرية على أعلى المستويات لحل مشكلة الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري منذ عشرة ايام بعد إغلاق معبر رفح عقب سلسلة من العمليات التي شهدتها سيناء.
وقال الشوبكي في تصريح لـ" صحيفة القدس "، إنه أجرى اتصالا بوزير الخارجية سامح شكري بناء على تكليف من الرئيس محمود عباس من أجل فتح المعبر لإدخال العائلات والاسر الفلسطينية العالقة، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بفتح المعبر بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في سيناء.
وأوضح أن المشكلة بدأت تتفاقم خاصة وأن العائلات المتواجدة فى مصر أصبحت غير قادرة على تدبير مصاريف الإقامة، وهناك عدد من جرحى العدوان كانوا يعالجوا في المانيا، وهناك مواطنون فلسطينيون عالقون في مطارات دولية وغير مسموح لهم بدخول مصر بسبب إغلاق المعبر.
وأشار الشوبكي إلى أن "الجانب الفلسطيني يبحث مع الجانب المصري عن آلية لفتح المعبر لمدة يوم واحد في الاسبوع خلال هذه الظروف الحرجة نحاول فيه ان نجمع كل العالقين فى مصر والمطارات الدولية ونسيرهم في قافلة واحدة إلى معبر رفح لإدخالهم القطاع".
وقال "نحن نتفهم الاجراءات التي تتخذها مصر من أجل أمنها القومي و نحن أعلنا منذ البداية تأييدنا لكل هذه الاجراءات والتدابير، ونأمل أن نري قريبا انفراجه لهذه القضية التي تؤرقنا وترهقنا خاصة وأن موارد السفارة ضعيفة لا تستطيع تدبير مصاريف الإقامات لهذه العوائل التي ستنفذ أموالها إذا أستمر الوضع عدة أيام آخري" .
يذكر ان السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح منذ الخامس والعشرين من تشرين اول/ أكتوبر الماضي؛ في أعقاب الحملة الأمنية التي تشنها في سيناء بعد الهجوم الذي ادى لمقتل 31 جندياً وضابطاً مصرياً. 230
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد