صيدم يكشف تفاصيل زيارة وفد التعليم الموسع لغزة

الوزير صبري صيدم في غزة -ارشيف-

غزة /متابعة سوا/ يتوجه وفد موسع من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله ، إلى قطاع غزة، صباح يوم غدٍ الأربعاء؛ لمتابعة عديد القضايا الميدانية والوقوف على آخر وأبرز المعطيات التي من شأنها تعميم عملها ليطال الوزارة والمديريات والمدارس بغزة.

وذكر صبري صيدم وزير التربية والتعليم في حديثٍ إذاعي اليوم الثلاثاء أن الوفد سيقوم بمتابعة الإجراءات العملية ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة في بداية العام الدراسي الحالي.

وأوضح صيدم أن الخطة تتضمن في شقها الأول قصير المدى، تلبية احتياجات المدارس ومؤسسات التعليم العالي في القطاع، فيما يحتوي الشق طويل الأمد، إدماج العمل في غزة ضمن الخطة التطويرية كما في الضفة.

وستشهد الزيارة، مشاركة متخصصين في متابعة القضايا المرتبطة بالخطط الإجرائية للعمل للإدارات العامة والوحدات الإدارية المختلفة، وسبل إدراجها على الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وكشف صيدم أن الوفد سيمكث في القطاع، يومين فقط، مشيرًا إلى أن التواصل مع المسئولين في غزة سيستمر، كما أنه سيجري المتابعة مع المانحين لوضعهم في صورة الحال.

وأوضح أن يجري إعداد قائمة واضحة للتفاصيل والاحتياجات تمهيدًا لعقد مؤتمر لسلة التمويل المشترك في غزة؛ "لنستعرض فيه التحديات والخطوات".

وفي سياقٍ منفصل، كشف صيدم عن وجود قرار بتوحيد الإذاعات المدرسية بالتزامن مع وعد بلفور، من أجل توظيفها بدءًا من اليوم الثلاثاء في تكوين دعم شعبي للضغط على بريطانيا، وباتجاه أن يكون هناك موقف قضائي قانوني لمحاكمتها على عدم اعتذارها للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد