رئيس وزراء المغرب لهنية: اتفاق المصالحة سيخرج المنطقة والشعب الفلسطيني من المعاناة

سعد الدين العثماني رئيس وزراء المملكة المغربية

غزة /سوا/ هاتف اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، ظهر اليوم الاثنين، سعد الدين العثماني رئيس وزراء المملكة المغربية، حيث استعرض تفاصيل اتفاق المصالحة الذي تم برعاية مصرية؛ ليضع حد للانقسام وي فتح الباب واسعاً أمام الوحدة الوطنية مشيراً إلى توفر النوايا الصادقة للمضي قدماً في هذا الطريق.

وتحدث رئيس الحركة موسعاً حول قضية القدس والتحديات التي تواجهها وصمود أهلنا فيها اضافة الي مخططات الاحتلال ومحاولاته فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك إلى جانب المشاريع التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وقال هنية إن كل هذه النقاط دفعت باتجاه المضي قدماً في اتخاذ قرار جرئ بتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة كل هذه التحديات، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المغرب الشقيق وجلالة الملك برئاسة صندوق للقدس والجهد المطلوب لحماية الأقصى والمقدسات.

من جانبه رحب العثماني بالاتفاق، وقال إنه سعيد جداً؛ "لأن هذا الاتفاق سوف يخرج المنطقة والشعب الفلسطيني وقطاع غزة من المعاناة التي يمر بها". 

وأضاف أن "كل ما يسركم ويخفف عنكم، ندعمه ونؤيده ونتمنى لكم التوفيق، ونهنئ الشعب الفلسطيني على هذا التوافق والاتفاق".

وتابع : "سوف تجدوا منا المساعدة والدعم إلى ان تتحرر فلسطين بإذن الله"، مؤكداً أن جلالة الملك يعطي القضية الفلسطينية والقدس اهتماماً كبيراً، مردفًا : "وسوف نبلغه تحياتكم وتفاصيل ما تحدثتم حوله من اتفاق"، معرباً عن أمله ان يكون هذا الاتفاق فاتحة خير للشعب الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد