الحكومة:نتواصل مع دول عربية ومؤسسات دولية لتشغيل عمال غزة

296-TRIAL- غزة /سوا/ كشف وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا، عن إجراء وزارته مباحثات مع جهات عربية ومؤسسات دولية لتوفير فرص عمل آلاف العمال في قطاع غزة.
وأوضح أبو شهلا في تصريح لـ"سوا" صباح اليوم الثلاثاء أنه الوزارة تجري مباحثات مع مؤسسات مثل البنك الإسلامي للتنمية ووكالة الغوث، والتواصل مع دولة الكويت والإمارات لتوفير فرص عمل لآلاف العمال في قطاع غزة".
يُذكر أن آلاف العمال في قطاع غزة يعانون أوضاعًا اقتصاديًا صعبة جراء استمرار الحصار وعدم سماح الاحتلال بإدخال مواد البناء، فيما اشتدت معاناتهم بعد العدوان الأخير الذي دمّر آلاف المنشآت الصناعية والتجارية.
وفي ملف موافقة الاحتلال لعودة العمال داخل الخط الأخضر، قال أبو شهلا "إسرائيل طرحت هذا الموضوع لمرة واحدة ولم يتم إعادة فتحة من جديد مع السلطة الفلسطينية. وأضاف" لا يوجد تقدم في هذا الملف".
وأشار إلى أولية الوزارة الأن هي إعادة إعمار قطاع غزة، مما يساعد بخلق فرص عمل جديدة وتشغل العمال العاطلين بغزة.
وبيَّن أبو شهلا أن الحكومة تجري مشاورات مع عدد من الدول العربية ومن بينها مصر لتوفير مواد البناء للإسراع بإعمار قطاع غزة.
وفي سياق أخر، أكد أن وزارته وقّعت اتفاقية لتشغيل عدد من عمّال قطاع غزة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
وأكد أبو شهلا أن الاتفاقية تستهدف توفير فرص عمل لـ 1000 عامل وفني في مؤسسات معينة تحدها الاتفاقية.
وتمت عملية التوقيع في مقر الأمم المتحدة بغزة، حيث وقّع الاتفاقية وزير العمل د. مأمون أبو شهلا و م. ناصر الفقيه ممثلاً عن (UNDP) بغزة، وبحضور ممثلي المؤسسات والجهات المستفيدة. 224
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد