الشعبية: خطة سيري تشرعن الحصار وندعو لاجتماع للفصائل بغزة

138-TRIAL- غزة /سوا/ قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بانها "لن نسمح بأن يوضع أهلنا المتضررين في غزة رهينة بين مطرقة الإهمال وسندان الاحتلال والحصار".
وطالبت الجبهة في بيان وصل "سوا" الرئاسة الفلسطينية بالقيام بكل الإجراءات والخطوات التي تضمن التخفيف من معاناة هؤلاء المتضررين، بما يضمن البدء والإسراع في عملية إعمار بيوتهم المدمرة، وهذا لن يتحقق إلا بفك الحصار و فتح جميع المعابر، وأهمية التنسيق مع الشقيقة مصر لاستلام معبر رفح ليساهم في التخفيف من معاناة الناس".
وأكدت على مسئولية حكومة التوافق في الوفاء بالتزاماتها، وتنفيذ المهام التي كُلفت من أجلها وعلى رأسها التخفيف من معاناة الناس، والإشراف الكامل على موضوع إعادة الإعمار بعيداً عن تدخلات ومراقبة الاحتلال، وبما يضمن سرعة التنفيذ الفوري لهذا الموضوع. ومن هنا ندعو لجلسة طارئة للحكومة في غزة وبوجود القوى لمعالجة هذا الموضوع.
وجددت رفضها لآليات تنفيذ الإعمار التي تضمنته خطة المبعوث الدولي للأمم المتحدة "روبرت سيري" ونجد في بنودها خدمة للاحتلال، وشرعنة للحصار وتجميلاً وإدامة له محملة الأمم المتحدة جزء من مسئولية عدم البدء العملي في إدخال مواد الإعمار لتستمر معاناة هؤلاء المتضررين، ومؤكدة على ضرورة التحرك الشعبي العارم من أجل الضغط بكل الوسائل لرفض هذه الخطة وتغييرها ووضع المؤسسة الدولية أمام مسئولياتها في خدمة اللاجئين فقط، وعدم التساوق مع الاحتلال.
وطالبت بتشكيل لجنة وطنية بمسئولية القوى الوطنية والاسلامية مهمتها مراقبة وضمان سرعة تنفيذ عملية إعادة الإعمار، وعدم تدخل الاحتلال وبعيداً عن وصاية الامم المتحدة. وشددت على ضرورة تحمل الجميع مسئولياته الوطنية والاخلاقية في دعم صمود أهلنا في هذه المناطق بتوفير كل ما يمكنهم من تخفيف هذه المعاناة، وأهمية تعزيز أواصر التكافل الاجتماعي بين المواطنين في مواجهة الظروف القاسية وتداعيات فصل الشتاء.
وطالبت تتضافر الجهود جميعاً من أجل فضح كل المتآمرين والمتواطئين في موضوع إعادة الإعمار، مؤكدة ان استمرار هذه المعاناة هدفه الانقضاض على شعبنا ومقاومته وكسر حاضنتها الشعبية والنيل من عزيمة كل فلسطيني متشبث على هذه الأرض. 258
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد