أميركا تعلن دعم برنامج الأغذية العالمي بمبلغ 7.5 مليون

203-TRIAL-

نابلس /سوا/أعلن رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ديفد هاردن، عن مساهمة بقيمة 7.5 مليون دولار أميركي لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، مخصصة لتقديم مساعدات غذائية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال هاردن خلال مؤتمر في نابلس، اليوم الاثنين، ’هذا الالتزام يسلط الضوء على الدعم المتواصل من الشعب الأميركي لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني’.

بدوره، ثمن نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بول سكوتزيلاس، الدعم المتواصل من الشعب الأميركي لتلبية احتياجات الفلسطينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وقال: ’استطاع البرنامج أن يوسع نطاق المعونات الغذائية الطارئة هذا الصيف بفضل الدعم الأميركي المستمر، كانت الاستجابة السريعة لبرنامج الأغذية العالمي نتاجا لسنين كم الشراكة مع الولايات المتحدة، وبفضل هذه المساهمة سنستمر في الاستجابة معا لتلبية الاحتياجات الغذائية للسكان في قطاع غزة والضفة الغربية’.

من جهتها، قالت مديرة مؤسسة مجتمعات عالمي لنا أبو حجلة: ’بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي تم تقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين في غزة والضفة الغربية منذ أكثر من اثني عشر عاما، لقد عملنا كفريق واحد مع برنامج الغذاء العالمي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية خلال الوضع الطارئ الأخير في قطاع غزة لضمان توزيع المعونات الغذائية في ظل أكثر الظروف خطورة، إن المستفيدين يعبرون دائما عن تقديرهم لاستمرار المعونات المقدمة، وسيكون التمويل الإضافي مساعدة كبيرة بالتأكيد’.

وستوفر هذه المساهمة مساعدات غذائية طارئة لـ 32000 شخص من المهجرين داخلياً في ملاجئ الأونروا في غزة وتوزيع المساعدات الغذائية على 95000 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في غزة، إضافة إلى ذلك، سيتم استخدام هذه المنحة لتوزيع المساعدات الغذائية العينية على 60000 شخص من السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية ودعم برنامج القسائم الإلكترونية الذي يستفيد منه 35000 شخص.

 وتعد هذه المشاريع استجابة سريعة للاحتياجات الإنسانية الحيوية في قطاع غزة، كما توفر الدعم المستمر للفلسطينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويعتبر مشروع القسائم الغذائية الإلكترونية في الضفة الغربية وسيلة مبتكرة لتوفير المساعدات الغذائية ودعم تطوير الشركات الصغيرة والاقتصاد المحلي من خلال شراء الأغذية المنتجة محليا.

وقبل هذه المنحة، قدمت الولايات المتحدة منذ تموز 2014 مساهمات بلغت قيمتها 12 مليون دولار أميركي لبرنامج الأغذية العالمي، مقدمة أكثر من 7 آلاف طن من الغذاء لما يفوق عن 330000 مستقيد في قطاع غزة. وترجع هذه الإنجازات إلى الشراكة الوثيقة التي تربط السلطة الفلسطينية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبرنامج الأغذية العالمي، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ’الأونروا’ ومؤسسة مجتمعات عالمية.

ورحبت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، بهذا الدعم المتواصل من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، مشيدة بالدور الذي تقوم به الوكالة بجوانب عدة.

وأكدت أن محافظة نابلس تتبنى خطط استراتيجية من شأنها تعزيز الواقع الخدماتي والمشاريع في كافة المجالات، داعية الوكالة إلى تبني المزيد من الخطط التي وضعتها المحافظة في السنوات المقبلة.

وأشارت إلى أهمية الدعم السياسي للشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

284
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد