دائرة الدراسات والأبحاث في الداخلية جهود كبيرة وبرامج واعدة

دائرة الدراسات والأبحاث

غزة / سوا / تبذل دائرة الدراسات والأبحاث التابعة للإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية جهوداً كبيرة لتطوير وتصنيف قطاعات العمل الأهلي، ودفع وتوجيه الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية نحو التخصص وفعالية العمل، خدمةً للمشروع الوطني الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، أكد نائب مدير دائرة الدراسات والأبحاث بوزارة الداخلية أ. صهيب الإسي على مساعي الدائرة في المساهمة الفاعلة بتطوير قطاع العمل الأهلي وتلبية احتياجاته من الدراسات والأبحاث، بما يُلبي أولويات التنمية الوطنية الفلسطينية وتعزيز صمود ابناء شعبنا على تُراب أرضه.

وأوضح الإسي خلال حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي - وثائق رسمية- عبر أثير إذاعة الرأي، أن دائرة الدراسات والأبحاث بوزارة الداخلية تعنى بشؤون البحث العلمي والباحثين في قطاع العمل الأهلي .

وتابع :" إن من أهداف الدائرة توجيه القرار الوطني الرسمي والأهلي نحو تطوير العمل الأهلي بناءً على نتائج البحث العلمي الموثوقة لخدمة الأولويات الوطنية الفلسطينية".

وبَيَّنَ الإسي أن دائرة الدراسات والأبحاث بوزارة الداخلية تعمل على تحقيق أهدافها من خلال العديد من البرامج والأنشطة، من أهمها برنامج الدراسات والأبحاث، وبرنامج التدريب والتطوير، وبرنامج نظم المعلومات وتحليل البيانات، وبرنامج الترجمة والإعلام.

وأشار الإسي إلى أن دائرة الدراسات والأبحاث بوزارة الداخلية أعدت 6 أدلة ودراسات متخصصة تُعتبر رافعة للعمل الأهلي، أهمها دليل الجمعيات المحلية، ودليل الجمعيات الأجنبية، ودليل التقارير والمؤشرات العالمية، ودليل تقارير التنمية الإنسانية، ودليل مواصفات التقرير الإداري والمالي، ومنظومة التشريعات الخاصة بالعمل الأهلي، إضافة إلى تقديم الخدمة البحثية لـ 100 باحث في مجال العمل الأهلي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد