الشعبية: نرفض آلية "سيري" في تنفيذ إعمار قطاع غزة

4-TRIAL- غزة / سوا/ جددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين، رفضها لآليات تنفيذ إعادة إعمار قطاع غزة، التي تضمنته خطة المبعوث الدولي للأمم المتحدة روبرت سيري "التي تخدم بنودها الاحتلال الاسرائيلي، وتشرعن الحصار"، محملةً الأمم المتحدة  جزء من مسئولية عدم البدء العملي في إدخال مواد الإعمار لتستمر معاناة المتضررين.
وقالت الشعبية في بيان صحفي إن مسئولية حكومة التوافق في الوفاء بالتزاماتها، وتنفيذ المهام التي كُلفت من أجلها وعلى رأسها التخفيف من معاناة الناس، والإشراف الكامل على موضوع إعادة الإعمار بعيداً عن تدخلات ومراقبة الاحتلال، وبما يضمن سرعة التنفيذ الفوري لهذا الموضوع. 
ودعت لإقامة جلسة طارئة للحكومة في غزة وبوجود القوى لمعالجة موضوع تأخر اعادة الاعمار، مطالبةً بضرورة تشكيل لجنة وطنية بمسئولية القوى الوطنية والاسلامية لمراقبة وضمان سرعة تنفيذ عملية الإعمار، وعدم تدخل الاحتلال وبعيداً عن وصاية الامم المتحدة.
وحملت الشعبية المسئولية للرئاسة الفلسطينية في القيام بكل الإجراءات والخطوات التي تضمن التخفيف من معاناة المتضررين، بما يضمن البدء والإسراع في عملية إعمار بيوتهم المدمرة، وهذا لن يتحقق إلا بفك الحصار و فتح جميع المعابر، وأهمية التنسيق مع دولة مصر لاستلام معبر رفح ليساهم في التخفيف من معاناة الناس.
ودعت الشعبية إلى ضرورة التحرك الشعبي العارم من أجل الضغط بكل الوسائل لرفض خطة سيري وتغييرها ووضع المؤسسة الدولية أمام مسئولياتها في خدمة اللاجئين فقط، وعدم التساوق مع الاحتلال.
وأشارت إلى ضرورة تحمل الجميع مسئولياته الوطنية والاخلاقية في دعم صمود سكان المناطق المتضررة بتوفير كل ما يمكنهم من تخفيف هذه المعاناة، وأهمية تعزيز أواصر التكافل الاجتماعي بين المواطنين في مواجهة الظروف القاسية وتداعيات فصل الشتاء.

170
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد