ما هي السيجارة الإلكترونية؟

السيجارة الإلكترونية

بكين / سوا / في عام ٢٠٠٣ اخترع الكيميائي الصيني هون ليك Hon Lik السيجارة الالكترونية، و في عام ٢٠٠٤ صنعت على شكل السيجارة التقليدية المعروفة، وطرحت في الأسواق مصحوبة بدعاية منظمة على أنها البديل الرئيس للسيجارة التقليدية الضارة والتي تسبب السرطان.

و منذ ذلك التاريخ انتشرت هذه السيجارة في العالم مثل النار في الهشيم، و أقبل عليها كثير من المدخنين وغير المدخنين ، بعضهم رغبة في ترك السيجارة التقليدية، و بعضهم لأنه كان عندهم رغبة في التدخين ووجدوا البديل الذي تقول الدعايات انها غير ضارة. ووجدت أيضا سوقاً رائجاً عند الشباب.

وهنا نشطت المصانع في ابتكار أشكال مختلفة و مبتكرة وجميلة لتروق لعدد أكبر من الناس. وأصبحت تجارة رائجة تدر علي الشركات أرباحاً هائلة.ففي عام 2013 بلغت المبيعات أكثر من 2 بليون دولار.

في عام 2016 كانت التقديرات أنه في أوروبا و أمريكا 12% من السكان جربوا السيجارة الإلكترونية، ولكن 1.1%من البالغين استمروا يستعملوها.

كيف تعمل السيجارة الالكترونية؟

تتألف السيجارة الالكترونية من عدة أجزاء:

أنبوب الفم الذي يستعمل لسحب الدخان من السيجارة،

المخزن الذي يحتوي على السائل الذي يتحول الى البخار بعد شفطه ونفخه،

هذا السائل مكون من الجزء الأهم وهو مادة النيكوتين، و مادة بروبولين كلايكول Propylene glycol.

الجليسرين،

كما يضاف اليها مواد معطرة او نكهات لكي يتلذذ بها المدخن، و تقول المراجع ان هناك اكثر من 5000 نكهة مختلفة من هذه الإضافات.

البطارية،

عامل التسخين وهو عبارة عن سلك لولبي يستمد الحرارة من البطارية عند الاستعمال ، وهو الذي يسخن السائل الالكتروني ألى حوالي 200 درجة مئوية بحيث يتحول إلى بخار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد