الأحوال المدنية تُصدر 7484 بطاقة هوية للمواطنين خلال سبتمبر

اصدار بطاقات هوية

غزة / سوا / أصدرت دوائر الأحوال المدنية في مديريات وزارة الداخلية –الشق المدني بمحافظات قطاع غزة وفي الإدارة المركزية بمدينة غزة 7484 بطاقة هوية خلال شهر سبتمبر / أيلول الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن مكاتب الأحوال المدنية" أن داخلية غزة سَلَّمتْ 2681 بطاقة هوية لأبناء المحافظة، كما سَلَّمَ مكتب الإدارة العامة للأحوال المدنية المركزي في مدينة غزة 390 بطاقة هوية للمواطنين.

وأشار إلى أن داخلية خانيونس سَلَّمتْ  996 بطاقة هوية لمواطنين تقدموا بطلبات استخراج هويات جديدة أو استبدال هوية بالية أو استخراج هوية بدل فاقد أو بطاقة تعريف.

ولفت إلى أن داخلية الشمال سلمت 986 بطاقة هوية للمواطنين في المحافظة، بينما سَلَّمتْ داخلية الوسطى 792بطاقات هوية لأبناء شعبنا في المحافظة ، كما سَلَّمتْ داخلية رفح 1639 بطاقة هوية لمواطنين في المحافظة الجنوبية.

التطور الالكتروني

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية، أحمد الحليمي أن تسليم الهويات الخضراء (الأولى، بدل البالية ، وبدل الفاقد ) لأصحابها يتم في وقتٍ قياسي داخل مكاتب الأحوال المدنية في المحافظات.

وقال الحليمي في حديث لـ"موقع الداخلية" : "لا يتعدى إنجاز معاملة بطاقة الهوية ساعات الدوام اليومي ،وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الداخلية ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين".

وأوضح أن وزارة الداخلية تواكب التطور في كافة معاملاتها؛ حيث أسهم التطور الالكتروني الحاصل بوزارة الداخلية في تسريع الخدمة المقدمة للجمهور وجودتها وتوفير الوقت والجهد والمال على الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة بحيث أن أغلب المعاملات والوثائق يستلمها المواطن الفلسطيني خلال دقائق معدودة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد