الإعلام الحكومي يفتتح دورة "التصوير والتوثيق الجنائي"

دورة التصوير والتوثيق الجنائي

غزة / سوا / بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات القانونية" ، افتتح المكتب الإعلامي الحكومي، دورة متخصصة في "مهارات التصوير والتوثيق الجنائي"

وافتتح الدورة د.عماد الباز عضو مجلس إدارة المركز ، مؤكداً على أهمية التصوير الجنائي كونه ضرورة لتوثيق الجرائم المدنية بحق الفلسطينيين من قبل الاحتلال.

شدد د.مؤمن عبد الواحد مسئول وحدة العلاقات العامة والتدريب على أهمية مثل هذه الدورات مبيناً حرص المكتب على التعاون مع كافة الأطر والمؤسسات الإعلامية والتي يمكن أن تخدم المجال الإعلامي مما ينعكس بالإيجاب على المجتمع، سيما مع وجود كفاءات يمكن الإستفادة من خبراتها.

 وأوضح عبد الواحد أن الإعلام الحكومي لن يترك جهداً للعمل والتدريب الصحفي الا ويقدمة خدمة للصحفيين والإعلاميين.
وتستهدف الدورة التي يقدمها المختص في التوثيق الجنائي والقانوني كمال حجازي .

ويشارك في الدورة27 متدرب من الصحفيين والعاملين في مجال التوثيق الجنائي، وبواقع 20 ساعة تدريبية يتخللها شق نظري وشق عملي.

  وتهدف الدورة إلى التعرف على مصطلحات التوثيق الجنائي ، وإثراء الجانب المعرفي في هذا المجال، بالإضافة لفن التصوير المباشر وتوثيق الصور عن قرب ذلك لإكساب المتدربين مهارات في كيفية توسيع دائرة التقاط الصورة وشموليتها لأدق تفاصيل المكان ومن أبعاد مختلفة مما يسهل إتمام العمل بالتوثيق للبيانات  عن قرب.

ويتخلل الدورة شق عملي من التصوير  يحاضر فيه المصور  علاء السراج  عددًا من النشاطات العملية بهدف تعزيز المحتوى النظري المقدم للمتدربين، وتحويل المعلومات إلى أفكار لتناولها في وسائل الإعلام والتركيز عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد