وفد قيادة حماس يغادر غزة متوجها للقاهرة

معبر رفح البري

غزة / سوا /  غادر وفد حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) ظهر اليوم الاثنين قطاع غزة عبر معبر رفح البري متوجها للعاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في الحوارات مع حركة (فتح) برعاية المخابرات المصرية.

وقال هشام عدوان مدير معبر رفح البري لـ"سوا" ان وفد حركة حماس غادر المعبر متوجها الى القاهرة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم (حماس) ان وفد حركته سيصل إلى القاهرة من الداخل والخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة القائد صالح العاروري لإجراء حوارات مع حركة فتح بالرعاية المصرية حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011.

ويرأس وفد حركة حماس نائب رئيس المكتب السياسي المنتخب حديثًا صالح العاروري، وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار، بالإضافة إلى أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، وعزت الرشق، وخليل الحية، وروحي مشتهى.

ويصل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الى العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم على ان تبدأ اللقاءات مع حركة حماس يوم غد بمشاركة المخابرات المصرية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح اسامة القواسمي في تصريحات إذاعية ان :"الملف الابرز على اجندة الاجتماع هو تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها كاملة في قطاع غزة بما يشمل المعابر وكافة النواحي الاقتصادية والامنية والسياسية، لافتا الى ان الاجتماعات ستتواصل لثلاثة ايام وستعتمد على تقدم الحوار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد