قوات سوريا الديموقراطية: معركة الرقة تقترب من أسبوعها الأخير

سورايا

دمشق / سوا / تقترب قوات سوريا الديموقراطية التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية، بدعم أميركي، من خوض "الأسبوع الأخير" من معركة الرقة، على ما أعلنت قائدة هذه الحملة لوكالة فرانس برس، أمس الأحد.

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية على نحو تسعين في المئة من المدينة، التي شكلت معقلا للتنظيم المتطرف في سوريا، وحاصرت ما تبقى من جهادييه في جيب قرب وسطها.

وأكدت قائدة حملة "غضب الفرات" روجدا فيلات، إن عناصرها يتقدمون إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على جبهتين في شمال المدينة وشرقها.

وصرحت فيلات أثناء تواجدها في الضواحي الغربية للرقة: "في حال التقاء المحورين نستطيع ان نقول اننا دخلنا الاسبوع الاخير من حملة تحرير الرقة".

وأضافت: "في غضون ثلاثة او اربعة ايام، يمكننا ان نتخذ القرار ببدء الحملة النهائية".

وأشارت فيلات الى استمرار المعارك الشرسة على الجبهة، حيث يستخدم الجهاديون القناصة والانتحاريين ومواقع محصنة في أنفاق للتصدي لتقدم قوات سوريا الديموقراطية.

وأفاد علي شير، القائد الميداني في "وحدات حماية الشعب" التي تشكل المكون الرئيسي لقوات سوريا الديموقراطية، بأنّ عناصره حاصروا منطقة مستشفى الرقة، وبدأوا يعدّون لهجوم في محيط الملعب شمالا.

وصرّح لفرانس برس: "سنحرر المناطق شمال الملعب. سنتقدم ليلاً على الأقدام وندخل نقاطا جديدة شمال المعلب. هذه اول مرة نستخدم هذا الأسلوب في الرقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد