الجيش يشجع تجنيد البدو "لمنعهم من الانضمام الى داعش"!

الجيش الاسرائيلي

القدس / سوا / تكتب يديعوت احرونوت" ان الجيش الاسرائيلي يحاول تشجيع الشبان البدو على التطوع للجيش، بهدف منعهم من الانضمام الى مجموعات ارهاب معادية لإسرائيل، وفي مقدمتها داعش!

ويشار الى ان معطيات التجنيد في صفوف البدو منخفضة جدا، وينوي الجيش "اغراء" الشبان بواسطة سلسلة من الامتيازات، التي ستكون مشروطة بالخدمة لمدة 24 شهرا على الاقل. وتشمل الامتيازات تخفيضات كبيرة في ثمن قطع اراضي البناء في بلدات البدو، ومنح الأولوية في مناقصات بيع قطع الارض للمسرحين من الخدمة. ويصل حجم التخفيض الى 90% من سعر الارض في شمال البلاد، وحوالي 50% من سعر الارض في جنوب البلاد. كما يعرض الجيش على البدو الخدمة لفترة 28 شهرا. كما تشمل الامتيازات دورات تحضيرية مجانا لامتحانات البسيخومتري، واعدادهم للدراسة الجامعية والمشاركة في رسوم التعليم الجامعي وتمويل شبه كامل لمن يدرسون مهن معينة، وكذلك مساعدتهم في العثور على عمل بعد الخدمة، وغير ذلك.

وقال الرائد شادي غريفات، قائد القسم البدوي في الجيش ان "وزير الامن ورئيس الأركان اصدرا اوامر بتوسيع منظومة تجنيد البدو. هدفنا من تقديم الامتيازات هو مساعدة المجندين البدو على الخروج من المكان الذي يتواجدون فيه. ايضا من ناحية اكاديمية، نريد ابقاء النخبة لدينا، بدلا من سفرهم للدراسة في الأردن او اماكن اخرى يخضعون فيها للتأثير السلبي. اذا لم نقم باحتضانهم ونقلهم الى جانبنا، سيصلون الى اماكن معادية لإسرائيل: الحركة الاسلامية، الانضمام الى داعش وما اشبه. اذا بقي الشاب البدوي داخل الخيمة، والجهات الوحيدة التي تتعامل معه هم اولئك الوعاظ، فسياتي اليوم الذي يتواجد فيه في الملعب ضدنا. نريد احتضان الجمهور البدوي والقول له: جيد لكم هنا، وفي مكان اخر، لا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد